fbpx
غموض يكتنف انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم
شارك الخبر
غموض يكتنف انتخابات رئاسة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

تطورات ومستجدات وتصريحات جديدة ومتوقعة، قبل بدء المعركة الانتخابية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد اعتبر الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد الفهد أن رئيس الاتحاد البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة لديه الصفات القيادية اللازمة والرؤية لقيادة الاتحاد الآسيوي في المرحلة المقبلة إلى النمو والازدهار..

 جاء ذلك في بيان للاتحاد الكويتي هذا نصه: “لقد دعمت الشيخ سلمان مرشحاً لتمثيل آسيا ليس فقط في الفيفا، بل في رئاسة الاتحاد الآسيوي أيضاً، هكذا كانت الحال في عام 2009 عندما كنت رئيسا للاتحاد الكويتي والأمر لم يتغير منذ ذلك الحين”.

وأضاف: “أنا كرئيس للاتحاد الكويتي لكرة القدم بين عامي 1991 و2003 كنت أركز دائماً على النزاهة والشفافية في هذه اللعبة داخل الملعب وخارجه”، وسار على نفس نهج شقيقه الرئيس الحالي للاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد والذي قال: “سأكون سعيداً بأن أشهد انتخاب رئيس جديد للاتحاد الآسيوي في كوالالمبور، وأنا واثق من أن الشيخ سلمان هو المرشح المناسب لتوحيد آسيا خاصة من خلال استعادة العلاقة والثقة بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية الأعضاء، وكذلك بينه وبين الفيفا”، موضحاً أن الاتحاد الآسيوي يحتاج إلى التغيير.

وستشهد العاصمة الماليزية كوالالمبور تنافساً قوياً بين يوسف السركال مرشحنا لهذه الانتخابات والذي أعلن عن توجهاته وخطته عبر مؤتمر صحافي قبل أيام، بل أرحب بمبادرة اتحاد الكرة الوطني والذي ارسل لنا مساء الأربعاء الماضي، بريداً إلكترونياً للجنة الاعلام الرياضي، طالبا ترشيح خمسة صحافيين لتغطية انتخابات الاتحاد القاري في ماليزيا وحدد يوم السفر 30 الجاري.

وحتى ما بعد الانتخابات، والتي نتمنى أن تسير لصالح مرشحنا (بو يعقوب)، ولا شك أن خطوة إيفاد ممثلين عن لجنة الاعلام الرياضي موفقة، وهي داعمة لنا خاصة أننا نعيش هذه الأيام مرحلة جديدة بعد أن نجحت الإمارات في الحصول على مقعد دولي لأول مرة في الاتحاد الدولي بعد مشاركة أكثر من 100 دولة، شاركت في الجمعية العمومية التي أقيمت في مدينة سوتشي الروسية ونجاح 7 أعضاء يمثلون القارة الآسيوية، في الانضمام لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، ولا شك أن هذه الخطوة لم تأت بسهولة.

فقد ساندتنا الجهات الرسمية في الدولة، وهي الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، بجانب العلاقات الطيبة لمرشحنا (بو مشعل)، فهو كما كتبت عبر هذه المساحة أن فوزه انتصار للجميع ونحن سعداء بالمقعد الدولي و”عقبال” حصولنا على مقعد محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي والذي استبعد بقرار من الفيفا، ونتمنى أن يجلس عليه صديقه ورفيق دربه السركال، وقد حان الوقت اليوم بأن نرى السركال على عرش الهرم الإداري الآسيوي حيث سيتنافس مع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ود. حافظ المدلج واراوي ماكودي على رئاسة الاتحاد الآسيوي في الثاني من مايو المقبل.. إنها لحظات مترقبة وفترة تسودها حالة من الغموض والقلق .. والله من وراء القصد.

المصدر: جريدة البيان
أخبار ذات صله