fbpx
مصادر لــ”يافع نيوز” اعتكاف عدد من الجنوبيين المشاركين بالحوار اليمني بعد اعلان زملاء لهم الانسحاب الكامل
شارك الخبر
مصادر لــ”يافع نيوز” اعتكاف عدد من الجنوبيين المشاركين بالحوار اليمني بعد اعلان زملاء لهم الانسحاب الكامل

يافع نيوز  – صنعاء – خاص

في الوقت الذي قدم عدد من الاشخاص الجنوبيين المشاركين فيما يسمى الحوار اليمني  ، اقدم اعضاء جنوبيون محسوبون على الاحزاب اليمنية في الجنوب على الاعتكاف في غرف سكنهم بفنادق صنعاء منذ ايام  .

وأكدت مصادر لــ”يافع نيوز ”  ان الجنوبيون المشاركون في الحوار اليمني يبدون استياء كبير بعد انسحاب عدد من زملاءهم وكشفهم ان الحوار اليمني لن يلبي أي طموحات يحملها اولئك المشاركون في الحوار فيما يخص القضية الجنوبية .

واضافت ان من بين الجنوبيين المعتكفين في سكنهم بالفنادق ويمتنعون عن حضور مؤتمر الحوار اليمني عضو اللجنة الفنية للحوار السابقة ” العميد علي حسن زكي ” ، وذلك احتجاجاً على عدم وضع اسمه في قائمة ” القضية الجنوبية ” .

وكان أقدم أمس الأول جنود من الأمن المكلف بحماية ما يسمى مؤتمر الحوار الوطني في فندق موفنبيك بصنعاء على طرد الأمين العام لمؤتمر الحوار اليمني ” احمد بن مبارك ” وعدد من أعضاء مؤتمر الحوار وتم منعهم من دخول الفندق بسبب عدم صرف مستحقاتهم  .

وأكدت مصادر إعلامية في صنعاء  ان الجنود قاموا بمنع ” بن مبارك” وبعض زملاءه من أعضاء الحوار من دخول بوابة فندق موفنبيك ، مما أدى إلى انسحاب بن مبارك من بوابة الفندق قبل أن  يلجأ الى قيادات كبيرة في الدولة لتتوسط له عند الجنود للسماح له بالدخول .

كما تحدثت مصادر مقربه من احمد الصريمه انسحابه الكامل من مؤتمر الحوار اليمني ومغادرته اليمن ، في حين اعلنت شخصيتان من اعضاء ” مؤتمر شعب الجنوب ” كانتا تشاركان فيه لأسباب قالوا انها تتعلق بعدم تحقيق الحد الأدنى مما طرحوه في الحوار اليمني فيما يخص القضية الجنوبية .

وقال العقيد ” سعيد محمد الحريري ” في بيان  انسحابه أنه اعلن  انسحابه الكامل من مؤتمر الحوار الوطني اليمني ، معتبراً ان الحوار الوطني  ومرجعيته المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة لا تعنيه  ولا تعني شعب الجنوب من قريب أو بعيد ، مضيفاً ” ان القضية الجنوبية ليست جزاء من تلك المبادرة التى جاءت أساساً كما يعرف الجميع لفك الإشتباك بين القوي المتصارعة على الحكم في صنعاء ”  .

وقال الحريري ” ان الحوار  لا يلبي الحد الادني من شروط شعب الجنوب ومقررات مؤتمر شعب الجنوب ” . التي شارك الحريري في قائمته المحسوبة على محمد علي احمد والصريمه ، مضيفاً ” نظراً لأن الواقع أثبت غير ما كنا نتمنى أو كما يقال تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، حيث أصبح في حكم المؤكد بل انه في حكم المستحيل أن يستطيع كأن من كان أن يأتي بأي حل عادل ودائم للقضية الوطنية الجنوبي وبما يلبي طموحات شعبنا في الداخل ” .

من جانبه اعلن الدكتور “عبدالعزيز راجح الردفاني ” عضو مؤتمر الحوار اليمني  انسحابه من جلسات مؤتمر الحوار الوطني التي تم اسئنافه السبت 13/ابريل/2013م  بعد ثلاثة اسابيع من انطلاق المؤتمر  .
واكد الدكتور الردفاني عضو مؤتمر الحوار الوطني عن مؤتمر شعب الجنوب عدم مشاركته في جلسات مؤتمر الحوار الوطني .
وأوضح الردفاني بان الهدف من حضور مؤتمر الحوار الوطني هو ايصال رسالة شعب الجنوب إلى مؤتمر الحوار وبالفعل لقد تم ايصالها بكل جدارة واستطاع المشاركون من لفت نظر المجتمع الدولي إلى عدالة القضية الجنوبية وضرورة معالجتها بما يرضي شعب الجنوب  .حد وصفه .

 

أخبار ذات صله