fbpx
” تفاصيل ” فضيحة هروب باخرة من ميناء عدن بشكل غامض وفشل ملاحقتها بقوارب صغيرة والميناء يحمل خفر السواحل المسؤولية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

تمكنت باخرة كبيرة تسمى ” وفاء ” من الهروب من ميناء عدن، فجر اليوم الجمعة، وبالتحديد في تمام الساعة التانية والنص صباحاً.
وفي حين لم يكشف طبيعة هروب الباخرة والسبب وراء ذلك، فإن خفر السواحل لم يتجاوب مع بلاغ الميناء حول هروب الباخرة.
وقال مصدر  ملاحي لــ” يافع نيوز”  ان إدارة الميناء أبلغت عمليات خفر السواحل مباشرة حادثة هروب الباخرة لكنها لم تحرك زوارقها للأسف مما اضطر إدارة الميناء الى استخدام السحابات ” التيجان” البحرية الصغيرة التابعة لموانئ عدن لاعتراض وملاحقة الباخرة اثناء هروبها،والتي اصطدمت بالباخرة عدة مرات لكن الباخرة استمرت بالهروب مستغلة حجمها الكبير الذي يصل طولها إلى143 متر.
واضاف المصدر، ان افراد الباخرة الهاربة، قاموا برمي قطعاً من الحديد والأخشاب على الزوارق وتجيان ميناء عدن، الأمر الذي كاد ان يغرقها.
وأكد ان الباخرة هربت دون قيام خفر السواحل بأي إجراء  رغم إبلاغهم. لكنه استدرك ان زوارق خفر السواحل لم تكن  في الجاهزية و صغيره الحجم . حد وصفه.
وفي حين قال المصدر، ان الباخرة وفاء استكملت كافة إجراءات الخروج الرسمية من قبل الميناء  الخميس ولا توجد اي مطالب للميناء لدى الباخرة ، ولكن هناك خلاف بين الباخرة ووكيلها الملاحي الذي طالب الباخرة بديون مالية. إلا ان سبب هروب الباخرة لا يزال غامضاَ.

 

أخبار ذات صله