fbpx
أرفع راسك فوق أنت جنوبي حر/ بقلم بن غالب السعدي
شارك الخبر

أرفع راسك فوق أنت جنوبي حر

بقلم بن غالب السعدي

26/2/2012م

كأن يوم الثلاثاء الماضي 21 فبراير يوم فرحة وابتهاج في الجنوب، ولكن سرعان ما تحولت الفرحة إلى حزناً فيوم أمس كسابقته من الايام دخان كثيف متصاعد يلف الجنوب كلها أين ما تولى وجهك في دولة الجنوب العربي تجد موتاً ودمارً .قليله في سياق ما كثيرة لا سياق له ولا معنى ولأهدف لهم سوء قتلنا والعودة الى اوكارهم الإ انهم يقتلونا لا شباع من يملكون الغرور برؤية أبناء الجنوب يغرقون في برك الدم ويئنون تحت وطأة القهر والاحتلال وبؤس الحال .

الثلاثاء الماضي كان يوماً مقدساً بنكهة الغاز المسيل وقنابل الصوت والرصاص الحي .وبأقدام جنود الاحتلال التي دنست ارض الجنوب الطاهرة .عدن عروس الجزيرة العربية المكان الذي كرس أيامه الماضية بدموع أسالتها الغازات الخانقة المدمعة ، أين أمة المليار أين أمة الإسلام  لم تتجمل علية بجملة تحت أسمة سوء بإدانة او شجب او استنكار ولو حتى بكلمة حق.

لا يظن احد أن الجنوب أذا غاب عن نشرات الأخبار تغيب عن أذهان الاحتلال فالجنوب دائماً بأذهانهم أن لم يكن كيف الاقتحام والدمار والبطش بشبابه،  فسرقت ما تحت أرضه اكبر أهدافهم ووئد قضية أبنائه أهم مطامعهم .

عذراً ايها الجنوب العربي فالدخان المتصاعد من حاراتك وشوارعك حجب الرؤية عن قناة الجزيرة وشقيقاتها القنوات لنقل ما يدور بداخلك .تخلى الجميع عن ادوارهم سوء دول الجوار وقنوات الاعلام .تركو الشعب الجنوبي وحيداً في الساحات يدافع ويذود عن ارضه وقضيته وساعي لاستعادت حريته من مغتصبيها.

الشعب الجنوبي يعرف انه متروك لوحده ويدرك أنه بآت الحارس الأمين لأرضه ومع ذلك فهو مصمم على الصمود وعدم الاستسلام فهذا قدره حيث شاء الله أن يكون .فوق تراب أرضه ومدافعاً عن حياض وكرامة شعبة .ويدفع الثمن وهو عالي الجبين مرصعاً تاريخه الجديد على مدى اكثر من خمس سنوات بمئات الشهداء وبالأف الجرحى والمعتقلين وعلى استعداد لدفع المزيد ..

شكراً شعب الجنوب العربي العظيم أنك تفتدي ارضك وتفتدي الجميع لتبقى ونبقى جميعاً رافعين الجبين ..

فاليوم اقولها وبأعلى صوت لكل جنوبي (ارفع راسك فوق انت جنوبي)

أخبار ذات صله