fbpx
في اول تصريح له منذ وصوله للعاصمة عدن.. وكيل الامين العام للأمم المتحدة: جئت لمناقشة سبل تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

في اول تصريح له عقب وصوله الى العاصمة عدن صباح اليوم، قال وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية والاغاثة السيد ” مارك لوكوك ”  أن هذه أول زيارة لي إلى اليمن كمنسّق إغاثة طارئة، منذ توليت هذا المنصب في 1 سبتمبر من هذا العام.

 

واضاف في تصريح صحفي تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه : قرّرت المجيء إلى اليمن بسبب قلقي البالغ حول الأزمة الإنسانية المتدهورة باستمرار.

 

وحول الاوضاع باليمن، قال الوكيل لوكوك: يحتاج أكثر من 7 ملايين شخص لمساعدات غذائية للبقاء على قيد الحياة، ولا
يستطيع الملايين من السكان الحصول على ما يكفي من الخدمات الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي، إلى جانب وجود 850,000 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا منذ شهر أبريل الماضي.

 

وأكد بقوله: جئت إلى عدن لأناقش مع الحكومة اليمنية ومتحدّثين آخرين سبل تحسين الأوضاع الإنسانية في اليمن ولإعادة التأكيد على الالتزام القوي للأمم المتّحدة وشركائها بالتخفيف من معاناة كلّ اليمنيين المحتاجين للمساعدات.

 

واشار، قامت المنظمات العاملة في الاستجابة الإنسانية بتقديم مساعدات مباشرة إلى أكثر من 7 ملايين شخص.

 

وقال الوكيل لوكوك انه يعتزم خلال الأيام الخمسة القادمة اللقاء بالعديد من اليمنيين من الفئات الأشدّ ضعفاً الذين نعمل على خدمتهم وذلك للاستماع إلى قضاياهم وتطلّعاتهم، ولنقل قصصهم إلى المجتمع الدولي.

أخبار ذات صله