fbpx
مسؤول دولي: انتشار الكوليرا في اليمن يأخذ منحى خطيراً
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات:

زار وفد دولي رفيع ضم مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدرس اضانوم غيبريسوس، والمدير التنفيذي لمنظمة اليونيسيف، أنتوني ليك والمدير التنفيذي لمنظمة الغذاء العالمي، ديفيد بيسلي، أمس، العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك في إطار جهود تنظيم المساعدات الإغاثية والإنسانية والصحية.
وغادر الوفد الدولي عدن عقب زيارة استمرت عدة ساعات، التقى خلالها رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، أحمد عبيد بن دغر، وعدداً من الوزراء والمسؤولين اليمنيين، ومن المقرر أن يقوم الوفد، اليوم الثلاثاء، بزيارة مماثلة إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة تحالف انقلاب الحوثي وصالح، منذ أواخر سبتمبر/ أيلول عام 2014.
وعلى الصعيد ذاته، أفاد مصدر خاص ل«الخليج»، بأن رئيس منظمة الصليب الأحمر الدولية بيتر مولر والوفد المرافق له قام أمس، بزيارة إلى مدينة تعز للإطلاع على الأوضاع الإنسانية ومعاناة السكان جرّاء حرب ميليشيات الانقلابيين التابعين لجماعة الحوثي والمخلوع صالح، وأن المسؤول الدولي سيزور صنعاء، اليوم الثلاثاء.

وقال ابن دغر، إن أقصر الطرق لإنهاء معاناة الشعب اليمني والذهاب إلى السلام هو تنفيذ مرجعيات الحل في اليمن والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.
من جهة أخرى، حذر رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بمنطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يحيى عليبي، أمس، من أن «انتشار وباء الكوليرا في اليمن يأخذ منحى خطيراً وسريعاً في ضوء حالة الحرب التي يشهدها اليمن».

أخبار ذات صله