fbpx
مواطنون في لحج : رجل أعمال يبسط على حرم معهد ” هواري بو مدين ” التقني
شارك الخبر

يافع نيوز – عواد الشعبي – لحج – خاص

عم استياء واسع طلاب  وأساتذة وموظفون معهد ”  هواري  بو مدين ” التقني بمديرية  تبن محافظة  لحج اثر أقدام مستثمر  بالقيام  بالبسط على مساحة حرم المعهد والمقدرة مساحتها بخمسمائة متر والمحاذيه والممتده  على طول سور المعهد الواقع على  الخط الرئيسي الرابط بين محافظتي عدن ولحج  وبقية المحافظات الاخرى .

من  جانب أخر  عبر  مواطنون ونشطا  حقوقيون  عن استنكارهم البالغ  لهذه  العملية  والتي  تمس حرمة  صرح علمي في  المنطقة  والذي  يعتبر  من أهم  وأقدم المعاهد الفنية  والعلمية  والذي  رفدا سوق العمل بعشرات الآلاف من الأيادي المهنية الماهرة  منذ تأسيسة .

وأضافوا  أن  هذه الحادثة تأتي ضمن مسلسل تدمير المنشات الصناعية  الفاعلة  والمؤسسات  التعليمية  منها  والمهنية في المحافظة واتهموا قيادة السلطة المحلية في المحافظة  بالتواطؤ والوقوف خلف عملية تسليم حرم  المعهد لأحد النافذين حسب تعبيرهم .

وعبروا عن استغرابهم للصمت المريب من قيادة السلطة في المحافظة تجاه هذا العمل  بالرغم من استمرار استحداثات  البناء المستمرة على مراء ومسمع  من الجميع كون المعهد يقع على الخط لعام  الذي تمر منها كل قيادات السلطة في المحافظة  دون أن يحركوا ساكنا.

مكتب محافظ محافظة لحج  نفئ  قيام السلطة  بتسليم حرم  المعهد مشيرا بان السلطة  المحلية والأمنية  بصدد  اتخاذ  الاجراءت  لإزالة الاستحداثات  مضيفا بأنة تم مناقشة  الموضوع اليوم على هامش اجتماع  المكتب التنفيذي  برئاسة  الأمين العام مبينا  أنة  قد تم اتخاذ الاجرات  القانونية الأولية بوقف  العمل  في  الحرم.

علي  حيدرة  ماطر الذي بدورة نفئ قيام  السلطة المحلية ببيع حرم المعهد لرجل الاعمال العيسائي مضيفا  بانة  تم اليوم اجتماع  السلطة  المحلية والتي ناقشت الموضوع واتخذت  قرار  بالتوقيف وتشكيل لجنة  من المختصين لدراسة وثائق  الملاك الذين باعوا للعيسائي  .

وباءت  محاولاتنا  بالفشل  وذلك لاستيضاح الامر  اكثر  من مدير عام  مكتب الاسكان  بالمحافظة  حيث لم يرد على  اتصالنا به ..

 

أخبار ذات صله