fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
انتظام التصويت بانتخابات برلمان مصر “صفعة للإخوان”

يافع نيوز – متابعات

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية دعت لمقاطعة الانتخابات، التي تجرى على مرحلتين، بدأت الأولى منها، السبت، وتستمر اليوم الأحد بـ14 محافظة.

وقال ممثلو تلك المنظمات، التي أعلنت متابعتها لانتخابات مجلس النواب، في حديث خاص  “، إن “انتظام عملية التصويت والإقبال الكثيف على العملية الانتخابية هو أقوى رد على دعوات تنظيم الإخون الإرهابي لمقاطعة الانتخابات”.

ويتنافس في المرحلة الأولى، على المستوى “الفردي” نحو 1879 مرشحاً في 71 دائرة انتخابية، موزعين على 14 محافظة هي: الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح.

فيما زادت حدة المعركة الانتخابية بين “القائمة الوطنية” من أجل مصر، وقائمة “نداء مصر”، اللتان تتنافسان على 100 مقعد بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، كما تتنافسان أيضا في دائرة قطاع غرب الدلتا على 42 مقعدًا.

وقال أبو سعدة، إن “متوسط الحضور تراوح بين 10 إلى 15%، وهي معدلات جيدة لاسيما في ظل المخاوف من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد”.

 

وتوقع في هذا الصدد أيضا أن “يشهد يوم غد إقبالا كثيفا في أعداد المصوتين في انتخابات مجلس النواب”.

 

وثمن “أبو سعدة” الجهد التنظيمى المتميز للهيئة الوطنية للانتخابات في انتخابات مجلس النواب، وحياد الأجهزة الحكومية، مشددا على أنه “لم يتم رصد أي خروج عن القانون داخل المقار الانتخابية”.

 

كما أشاد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بالتزام جميع أطراف العملية الانتخابية بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي فرضتها الهيئة الوطنية للانتخابات للحد من انتشار فيرس كورونا.

 

كما أبرز أبو سعدة أن تنظيم الإخوان فقد نفوذه وتأثيره في الشارع المصري، وهوما اتضح من انتظام عملية التصويت اليوم، والإقبال المكثف في عدد من دوائر محافظة الجيزة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');