fbpx
الجيش الأمريكي يواصل اصطياد قذائف الحوثي
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات
تواصل الولايات المتحدة الأمريكية مطاردة محاولات مليشيات الحوثي لاستهداف السفن المارة في البحر الأحمر.

وأعلن الجيش الأمريكي أن قواته دمرت طائرة مسيرة بمنطقة تسيطر عليها مليشيات الحوثي في اليمن، وكذلك تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلق فوق البحر الأحمر.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت، فجر يوم الأحد الماضي، تدمير 3 طائرات مسيرة أطلقت من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باتجاه البحر الأحمر.
وتصاعدت هجمات مليشيات الحوثي تدريجيا ابتداء من قرصنة سفينة غالاكسي ليدر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في البحر الأحمر واتساعها إلى باب المندب وخليج عدن وحتى بحر العرب والمحيط الهندي مؤخرا، لتطول 107 سفن، وفق ما أعلنه زعيم المليشيات الإرهابية عبدالملك الحوثي.

وكانت مليشيات الحوثي توعدت بمنع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل في رأس الرجاء الصالح، لكن ذلك لم ينفذ بالواقع رغم إثارة تقارير صحفية نجاح تجارب حوثية في اختبار صاروخ يعمل بالوقود الصلب وتصل سرعته إلى 8 ماخ (نحو 10 آلاف كيلومتر في الساعة).
ويقدم قادة الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الموجودون في الداخل اليمني، إلى مليشيات الحوثي الدعم التكنولوجي والمعلوماتي والاستخباراتي لتحديد السفن واستهدافها.

وتشكلت تحالفات دولية في المنطقة لمواجهة الهجمات الحوثية، وردت أمريكا وبريطانيا بسلسلة من الضربات على مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة للمليشيات، لكنها لم تنجح بعد في السيطرة عليها.

أخبار ذات صله