محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير : جنباً إلى جنب مع السعودية .. الإمارات تبذل جهود كبيرة لإنجاز إتفاق الرياض وبن سلمان يشيد بدورها

يافع نيوز – الرياض – خاص.
أتت إشادة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ، ونائب وزير الدفاع السعودي ، بجهود الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية ، لتؤكد على المساعي الكبيرة التي بذلتها ، دولة الإمارات في إنجاز اتفاق الرياض .. وأتى حضور ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد توقيع الإتفاق ليتوج جهود الدولة في إنجاح وإتمام الاتفاق الهام.
وأكد قادة وسياسيون على تقديم الإمارات لجهود كبيرة في إنجاز اتفاق الرياض ، والانتصار للدبلوماسية وللعلاقات السعودية – الإماراتية ، وشددوا على أنه من الخطأ إفشال تلك الجهود التي بذلتها الدولتين،  وطالبوا بتشديد الرقابة على القوى العابثة التي تسعى لإفشال اتفاق الرياض.
ولي عهد السعودية ونائب وزير الدفاع يشيدان بجهود الإمارات
وأشاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال كلمته اليوم على هامش الاتفاق،  بدور الإمارات في إنجاز ‎اتفاق الرياض.
وقال : الإمارات قدمت تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول التحالف.
بدوره أشاد نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بجهود الإمارات ، وقال ‏تثمن المملك الدور الإيجابي للأشقاء في الإمارات للتوصل إلى اتفاق الرياض.
قادة وسياسيون : الإمارات بذلت جهود كبيرة لإنجاز إتفاق الرياض
بذلت دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومنذ إنطلاق مفاوضات جدة بين الانتقالي والحكومة اليمنية ، جهود كبيرة في سبيل تقريب وجهات النظر والوصول إلى صيغة توافقية للاتفاق ، وتكامل دورها مع جهود المملكة العربية السعودية الراعية والداعية للحوار لينجز الاتفاق والذي تم توقيعه رسميا مساء اليوم الثلاثاء.
وقال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد : “أن اتفاق الرياض نصر للدبلوماسية السعودية ، وللعلاقات السعودية – الإماراتية ، مثمنا جهود البلدين في إنجازه”.
وأضاف : إتفاق الرياض هو ايضا نصر للجنوب ، وفرصة كبيرة للشرعية اليمنية كي تتخلص من معوقاتها الكثيرة وتتجه مع الجميع نحو الهدف الأكبر في القضاء على الخطر الحوثي”.
وقال بن فريد أن : “على الجنوبيين أن يعوا أهمية العمل الجاد لرص الصفوف”.
من جانبه قال السياسي الجنوبي أنيس الشرفي أن الشعب الجنوبي يثمن دور المملكة العربية ‎السعودية ودولة ‎الامارات العربية المتحدة لتحقيق ‎اتفاق الرياض.
وأضاف  : آملين منكم – قيادة التحالف – تشديد الرقابة على القوى العابثة التي تسعى لإفشال اتفاق الرياض وتعطيل جهود توحيد صف القوى  المناوئة للحوثي، وسحب قوات الأحمر إلى جبهات التصدي للحوثي.
إلى ذلك قال الكاتب والصحفي الجنوبي طه بافضل : “جهود ضخمة وكبيرة بذلتها السعودية والإمارات للوصول إلى صيغة توافقية لتوقيع ‎اتفاق الرياض”.
وأضاف  : “من الخطأ الفادح مجرد التفكير في إفشاله أو إضعافه .. ولابد من تحقيق طموحات الشعبين في اليمن والجنوب العربي وتطوير هذه المنطقة بإنهاء الحرب وإصلاح مخلفاتها والبدء بتحريك عجلة النهوض، لعلهم يرشدون”.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');