عسيري : مليشيا الحوثي والمخلوع استغلت فترة المشاورات لإعادة التزود بالسلاح | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري : مليشيا الحوثي والمخلوع استغلت فترة المشاورات لإعادة التزود بالسلاح
عسيري : مليشيا الحوثي والمخلوع استغلت فترة المشاورات لإعادة التزود بالسلاح

يافع نيوز – أ ف ب:

اتهم المتحدث باسم التحالف الذي تتزعمه السعودية اللواء أحمد عسيري مليشيا الحوثي والمخلوع باستغلال مشاورات السلام لإعادة التزود بالسلاح.

وقال لوكالة «فرانس برس» أمس: «كانوا يخدعون الناس من خلال هذا التفاوض، لإعادة تنظيم صفوفهم، وإعادة تزويد قواتهم (بالسلاح) والعودة إلى القتال.

وأكد أن التحالف سيقوم «بكل ما يلزم» لإعادة الاستقرار لليمن. ورداً على سؤال إلى أي مدى يمكن للسعودية أن تتحمل أكلاف قيادتها التحالف في اليمن، في ظل انخفاض أسعار النفط، قال عسيري أن عمليات التحالف هي «من أجل الأمن الوطني، من أجل استقرار المنطقة. ليتطلب الأمر ما يتطلبه».

وأعلن التحالف أمس إجراء تحقيق في غارة ذُكر أنها استهدفت مستشفى يتبع منظمة «أطباء بلا حدود» في حجة. وفي الحد الجنوبي للسعودية، تصدت القوات السعودية أمس الأول لـ200 من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح حاولوا استهداف منفذ علب، غرب ظهران الجنوب.

وقال قائد حرس الحدود بمنطقة عسير اللواء سفر الغامدي إنه تم تدمير 150 متمرداً، فيما استشهد في الاشتباك العريف بحرس الحدود مشاري الشهراني.

يذكر أن القوات السعودية أحبطت مراراً مساعي لميليشيا الحوثي للتسلل إلى الأراضي السعودية. كما نجحت القوات السعودية في اعتراض الصواريخ الباليستية التي تطلقها ميليشيا الحوثي تجاه الأراضي السعودية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.