اختتام الدورة الثانية في مجال (الوقاية من الحرائق ومكافحتها) في ميناء عدن للحاويات | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 06:42 توقيت مكة - 21:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اختتام الدورة الثانية في مجال (الوقاية من الحرائق ومكافحتها) في ميناء عدن للحاويات
اختتام الدورة الثانية في مجال (الوقاية من الحرائق ومكافحتها) في ميناء عدن للحاويات

يافع نيوز – عدن – خاص:

أُختتمت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 2/6/2016م تمام الساعة الحادية عشر فعاليات الدورة الثانية في مجال (الوقاية من الحرائق ومكافحتها) والخاصة بالعاملين والموظفين في شركة عدن لتطوير الموانئ  ( ميناء عدن للحاويات) والمنعقدة للفترة من 29مايو وحتى 2 يونيو 2016م والتي عقدت كافة فعالياتها في داخل وحرم الميناء .

وقد أحتوى مضمون الدورة على التعريف بالكوارث بشكل عام وأنواعها والحريق بشكل خاص ، بالإضافة إلى كيمياء وفيزياء الحريق وسلوك الحريق وطرق مكافحة الحرائق والوقاية منها ، والتعامل مع معدات الإطفاء والسلامة سواء اليدوي منها أو الأوتوماتيكي وكيفية استخدامها .

كما تطرقت مواضيع الدورة أيضاً إلى وسائل الدفاع المدني والإرشادات الوقائية والتوعوية من الكوارث والحرائق في جميع الأماكن كلاً على حده وبحسب طبيعة العمل بالإضافة إلى أساليب الإنقاذ ومبادئ الإسعافات الأولية.

وقد كان عدد الملتحقون في الدورة (40 مشاركاً ) تلقوا خلالها العديد من المعارف النظرية والتطبيقات العملية والمناورات الميدانية لإطفاء الحرائق مع تطبيقات عملية لعملية الإخلاء في حالات الطوارئ.

أشرف على تدريب هذه الدورة العقيد.مهندس/ محمد عبده حيدر – الخبير الدولي في مجال الدفاع المدني – وعضو الجمعية الوطنية الأمريكية للحماية من الحريق(NFPA) وعضو قسم حماية الحريق في المناطق الصناعية (IFPS) التابعة للجمعية الوطنية للحماية من الحريق.

وحضر حفل الاختتام عقيد/ محمد ناصر الشبعان – مدير عام مجابهة الكوارث بمصلحة الدفاع المدني ، والعقيد/ محمد حسن علي الشميري ، مدير عام الدفاع المدني فرع عدن ، والعقيد/ أحمد ناجي قاسم – نائب مدير عام الدفاع المدني فرع عدن، والذي هم أيضاً من ضمن الطاقم التدريبي لهذه الدورة الحيوية والهامة.

كما حضر حفل الاختتام من طرف الشركة ، نائب مدير الشركة الأستاذ/ فضل أحمد قاسم ، والأخت/ زينه يحيى –  مدير التدريب والتأمين الصحي ، والأخ/ رأفت ياسين – مدير الحريق والإسعاف الأولي ، و الأخ/ حليم صبري – مدير السلامة.

وقد بدأ حفل الاختتام بآيات من الذكر الحكيم ، ومن ثم تحدث الضيوف من الطرفين على أهمية الدورة وفوائدها على المستوى الشخصي والعام للجميع ، باعتبار الوقاية من الكوارث ومجابهتها بشكل عام والحرائق بشكل خاص واجب وطني وإنساني وبأن الدفاع المدني منظومة متكاملة تضم كافة جهات الدولة وجميع فئات و شرائح المجتمع بدون استثناء ، وعلى الجميع أن يساهم ويشارك فيه من أجل المصلحة العامة والخاصة.

وفي الأخير تم توزيع الشهادات للخريجين ، كما تم توزيع الشهادات التقديرية للمدربين وتلى ذلك بوفية الحفل والتقاط الصور التذكارية للملتحقين وضيوف الدورة.

 

من خالد الصبيحي

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.