امين عام حضرموت يدشن حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال في المدارس ويطلع على سير الحملة ونشاطها | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:01 توقيت مكة - 12:01 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
امين عام حضرموت يدشن حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال في المدارس ويطلع على سير الحملة ونشاطها
امين عام حضرموت يدشن حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال في المدارس ويطلع على سير الحملة ونشاطها

المكلا/ مطيع بامزاحم
دشن الأمين العام لمحافظة حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي صباح اليوم في مديرية الريدة وقصيعر الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال في مدرسة خولة للتعليم الأساسي بمدينة الريدة الشرقية عقب إعلان تدشينها يوم امس في كافة مديريات ساحل حضرموت.
وأكد امين عام حضرموت الذي اطلع على سير الحملة وتعرف على انشطتها على أهمية بذل أقصى الجهود من أجل انجاحها وتحقيق اهدافها، شاكراً دولة نائب الرئيس رئيس الوزراء الاستاذ خالد بحاح وكذا الحكومة على تواصلها ودعمها، كما شكر مكتب الصحة وكافة العاملين في الحملة.
من جانبه دعى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري كافة المواطنين الي ضرورة الدفع بأبنائهم إلى المراكز الخاصة بالتطعيم كون الحملة تنفذ في مواقع ثابته.
واضح الدكتور الجريري بأن الحملة ستهدف 293367 طفل وطفلة في مديريات ساحل حضرموت, وأن مديريات الشريط الساحلي (المكلا وأرياف المكلا وغيل باوزير وبروم ميفع والشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر وحجر) التي تضررت من إعصار تشابالا سيتم بها تنفيذ حملة للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية وشلل الأطفال بينما مديريات هضبة حضرموت (غيل بن يمين ودوعن والضليعة ويبعث) ستنفذ بها حملة تحصين ضد شلل الأطفال فقط.
وأضاف بأن الأطفال اللذين يشملهم التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية من عمر 6 أشهر وحتى 15 عاماً حتى لمن سبق تحصينهم, بينما في شلل الأطفال يقتصر على الأطفال مادون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم كذلك وتستمر حتى تاريخ الـ14 من شهر يناير الجاري 2016م.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.