السعودية: لن نسمح لإيران بتشكيل خلايا إرهابية | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السعودية: لن نسمح لإيران بتشكيل خلايا إرهابية
السعودية: لن نسمح لإيران بتشكيل خلايا إرهابية


يافع نيوز – سكاي نيوز:
أكدت السعودية، مساء الأحد، على تصميمها بعدم السماح لإيران بتهديد سلامة وأمن المملكة، وإتاحة الفرصة لها لإنشاء خلايا إرهابية سواء في السعودية أو أي من الدول الحليفة لها، وذلك في أعقاب إعلان الرياض قطع العلاقات مع طهران.
وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي: “نحن مصممون ألا نسمح لإيران أن تهدد سلامتنا وأمننا، ولن ندعها تنشئ خلايا إرهابية في دولتنا أو في دول حلفائنا، سوف ندفع ضد إيران إذا أرادت أن تفعل هذا”.

وأضاف “أفضل طريقة هي قطع العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية طالما استمرت في دعم الإرهاب وقامت بأمور عديدة، وأنا اعتقد أن الدول الأخرى في العالم يجب أن تنظر إلى هذه الخطوة ويجب أن تفكر بجدية إذا كانت ستستمر مع نظام يدعم الإرهاب”.

وبشأن الدعوات التي صدرت، الأحد، من شخصيات بضرب مصالح المملكة في العراق وفي عدة دول أخرى، قال الجبير: “ننظر لكل هذه التهديدات بجدية، وتم التواصل مع الحكومة العراقية حيالها، وأكدت الحكومة العراقية التزامها بالقوانين الدولية”.

وتابع وزير الخارجية السعودي أنه تم إمهال البعثة الدبلوماسية الإيرانية والمكاتب التابعة لها في السعودية 48 ساعة للمغادرة، مشيرا إلى أن الرياض لن تسمح لإيران بتقويض أمنها.

وقد أعلنت السعودية، الأحد، قطع العلاقات مع إيران، بعد أن اقتحم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في طهران، في ساعة مبكرة صباح الأحد.

وأوضح الجبير أن الهجوم في طهران يتسق مع ما قال إنها هجمات إيرانية سابقة على سفارات أجنبية هناك، ومع سياسات إيرانية لتقويض الاستقرار في المنطقة بتشكيل “خلايا إرهابية” في السعودية.

واستطرد “المملكة في ظل هذه الحقائق تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وتطلب مغادرة جميع أفراد البعثة الإيرانية.. السفارة والقنصلية والمكاتب التابعة لها خلال 48 ساعة ولقد تم استدعاء السفير لإبلاغه ذلك”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.