بمناسبة المولد النبوي الشريف .. الرئيس هادي : اليمن يعيش مرحلة صعبة بسبب الحرب التي شنتها قوى التخالف والهمجية | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:46 توقيت مكة - 14:46 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بمناسبة المولد النبوي الشريف .. الرئيس هادي : اليمن يعيش مرحلة صعبة بسبب الحرب التي شنتها قوى التخالف والهمجية
بمناسبة المولد النبوي الشريف .. الرئيس هادي : اليمن يعيش مرحلة صعبة بسبب الحرب التي شنتها قوى التخالف والهمجية

يافع نيوز – عدن :

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في كلمة له اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم، ان هذه المناسبة العظيمة تأتي واليمن يعيش مرحلة صعبة وشديدة الخطورة بسبب تحالف قوى التخلف التي لا تتحلى بأي وزاع من دين أو ضمير ولا تتحلى بأي ذرة وفاء لأبناء الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات الحرب والجوع .

واضاف هادي في كلمته إن شعبنا يعيش هذه الذكرى الجليلة وهو يعاني من الحرب والألم والمآسي التي تسبب بها الحرب الهمجية والظالمة التي فجرتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من المحافظات وقتلت الأبرياء وشردت المواطنين ودمرت المؤسسات العامة والخاصة وما تزال مستمرة في غيها وتتهرب من كل ما من شأنه إحلال السلام وإيقاف الحرب وحقن دماء اليمنيين “.

وأكد حرص الدولة على الجنوح للسلم والعودة لمسار العملية السياسية وعودة الشرعية لمؤسسات الدولة واحلال الأمن والاستقرار وبناء اليمن الجديد الذي يتوق اليه كافة ابناء الشعب اليمني .

وأشاد الرئيس هادي، ببطولات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في التصدي للمشروع الظلامي .. مهيباً بالانتصارات العظيمة التي تحققت في دحر المليشيا الإنقلابية من عدد من المحافظات .

ودعا هادي، المليشيا الإنقلابية للجنوح للسلم واحترام القرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والإلتزام بتطبيق مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية دون قيدا او شرط واطلاق سراح المختطفين وفك الحصار عن محافظة تعز التي يعيش سكانها أوضاع معيشية وصحية بالغة الصعوبة لا يتخيلها عاقل .

كما دعا ابناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية الجليلة العظيمة لمزيد من الصبر .. قائلا ” ستنزاح هذه الغمة وسيحل الأمن والإستقرار وسنبني اليمن الاتحادي شاء من شاء وأبى من أبى ، وأن المشاريع الكهنوتية مصيرها الإندثار وسيبقى اليمن شامخاً رغم كيد الحاقدين “.

وقال  الرئيس” نحتفل اليوم بذكرى مولد خير الانام الصادق الوعد الأمين خاتم النبيين والمرسلين الذي كان سراجاً منيراً ونبراساً هادياً بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات الى النور ويهديم الى سواء السبيل وينشئ بينهم قيم العدالة والمساواة والصدق والأمانة ،فهو الصادق الأمين والنبي الهادي والمثال والقدوة الحسنة والذي امتدحه خالق السموات والأرض رب العباد بقوله تعالى” وانك لعلى خلق عظيم”.

وأضاف ” انها لمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا وقلوب المؤمنين المتمسكين بحقائق الإيمان الممتثلون لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ويقيمون أركان الدين ويحيون شعائره السامية ويسعدون للامتثال لها التزاماً ورحمةً وصدقاً واحتساباً لله رب العالمين ،فكم نحن اليوم بحاجة لان نتلمس أخلاق نبينا وصفاته المثلى وقيمه الإنسانية الهادفة لنرتقي بفكرنا وثقافتنا وتعاملنا ونتجرد من التصرفات التي لا تمت بصلة لتلك القيم التي تحلى بها نبينا المصطفى”.

وحث هادي ابناء الشعب اليمني التدبر بسيرة النبي العطرة منذ ولادته ونشأته ورسالته وحتى وفاته والمواقف الخالدة والأحداث والتي تركت للجميع بصمات وتأثيراً كبيراً على البشرية كلها وكانت حياته صلوات الله وسلامه عليه هداية للعالمين ورسالته دستوراً للإنسانية والإحسان في القول والفعل والعمل في كل مناحي الحياة والتوكل على الله في كل الأمور.

وقال ” ما أطيب الحديث عن ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم وما أجمل التأمل في سيرته وما أحوجنا اليوم الى استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة لتنير لنا الطريق وتفتح أمامنا أبواب الأمل والرجاء.. لقد تركت لنا سيرة المصطفى تاريخاً سطر على كل صفحة من صفحاته حكمة وعبرة فما أحوجنا للسير على نهجه للخلاص في الدنيا والآخرة “.

وحث  الجميع التمسك باخلاق النبي محمد وصحابته الغر الميامين ..مضيفا بقوله ” لا سبيل غير التآلف والمحبة والخضوع للنظام والقانون واحترام الدستور كسبيلاً للتعايش السلمي وحفظ كرامة الجميع مهما تباينت المذاهب الدينية والتوجهات السياسية “.

وقال الرئيس هادي ” وبهذه المناسبة الدينية العظيمة اتقدم بخالص الشكر والتقدير لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة القوى الإنقلابية “. كما هنأ في بداية كلمته كافة أبناء الشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلات والتسليم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.