“يافع نيوز ” ينشر ما خرجت به لقاءات وفد كهرباء العاصمة عدن بالاماراتيين | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 12:34 توقيت مكة - 15:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
“يافع نيوز ” ينشر ما خرجت به لقاءات وفد كهرباء العاصمة عدن بالاماراتيين

يافع نيوز – خاص – جلال بيضاني :

عاد وفد كهرباء عدن أمس، من الامارات العربية المتحدة، بعد زيارة وصت بالناجحة .

وكان ضم الوفد المهندس مبارك عوض التميمي مستشار نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الى عدن الوفد، والاخ مجيب الشعيي مدير عام كهرباء عدن والاخ المهندس محمد بن محمد مقبل و المهندسة ياسمين وزير والمهندس عمر باعكيك عن كهرباء حضرموت الساحل والمهندس ابوبكر السقاف عن كهرباء حضرموت الوادي بعد زيارة استغرقت اسبوع واحد من 19-26اكتوبر لمناقشة ومواجهة التحديات امام خدمة الكهرباء لصيف 2016م .

وفي تصريح خاص للاخ ” مجيب الشعبي ” : كانت الزيارة ناجحة بكل المقاييس حيث توصلنا مع وفد هيئة كهرباء ومياه ابوظبي على نتائج ممتازة بكل المقاييس سيشعر بها المواطن بشكل ملموس خلال صيف 2016  .

واضاف، هذا لن يتحقق الا من خلال نجاح مفاوضاتنا مع وفد هيئه كهرباء ابوظبي برئاسة المهندس فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئه مياه وكهرباء ابوظبي وبقية اعضاء الوفد الامارتي الذين كانوا يتباحثون معنا من ساعات الصباح الاولى حتى وقت متأخر من الليل لا يجاد حلول عاجله لمواجهة صيف 2016م  .

وأكد بقوله : لقد  كللت اللقاءات بالتزام الامارتين على النحو الاتي :

  • توفير محطة تعمل بالغاز +الديزل بقدرة 440ميجا للمحافظات التالية : عدن-لحج-ابين – الضالع اضافه لما هو متواجد حاليا من طاقة توليدية .(وهي متواجدة حاليا بالأمارات وسيتم نقلها فور الانتهاء من الاعمال المدنية للمحطة خلال بالقريب العاجل.
  • توفير قطع غيار للمحطات التالية : الحسوة –المنصورة –خورمكسر .
  • انشاء خط 132 ك .ف- من الحسوة الى المنصورة كما التزمت الامارات بتوفير مواد للشبكة العامة .
  • كما التزمت الامارات بتوفير 140 ميجا للمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة .

وقال ان هذا بالنسبة للحلول العاجلة لمواجهة صيف 2016م  اما عن الخطط الاستراتيجية فقد التزمت الامارات بتكليف شركة استشارية عالمية لوضع خطط لتحديث وتطوير الكهرباء 1000ميجا .

واختتم حديثه بالقول : بالمناسبة فرصة لنشكر دوله الامارات دوله اولاد زايد الخير وزايد الجود والكرم الذي لن تالو جهدا بسيل رفع معاناة المواطن بهذا المحافظات خلال السنوات السابقة وهذ ليس بغريب على دوله الامارات الشقيقة التي تقدم المساعدات لكل الدول المنكوبة .

وقال : هم ليس بحاجه لشهادتنا حيث ستكون شهادتنا بحقهم مجروحة فأعمالهم بمصر والمغرب وشتى بقاع العالم تشهد لهم فالأخير لا يسعني الا ان اقول شكرا الامارات شكرا امارات زايد الخير والجود والعطاء ان المسؤولية عظيمة والطريق واضح والساعة تدق والوطن سيكون شاهدا علينا في اداة هذا الامانة التي نتحملها جميعا ولا طريق للمستقبل الا بتوحيد الجهود وشد الايادي مع بعضها لنمضي معا بالوطن وبأجيالنا لكل خير وازدهار.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.