fbpx
السعدي مخاطبا هادي – يمكنكم استنساخ جنوبيين ثم الاعلان ان الحراك الجنوبي شارك في الحوار.
شارك الخبر
السعدي مخاطبا هادي – يمكنكم استنساخ جنوبيين ثم الاعلان ان الحراك الجنوبي شارك في الحوار.

يافع نيوز – اخبار اليوم
قال العميد علي السعدي احد مؤسسي الحراك الجنوبي منذ انطلاقته الاولى معلقا على تحدي الرئيسوسفراء الدول العشرواللجنة الفنية للحوار,السبت القادمكموعد نهائيللحراك والاحزاب والتنظيمات السياسيةلتقديم اسماء ممثليهم في لحوار.
قال السعدي ان الرئيس من حقه ان يوجه الدعوةلمن يشاء باعتبارة رئيسا لليمن للمشاركة في الحوار.
واضاف السعدي,في تصريخ لاخبار اليوم ان هذه الدعوة ليس معنيا بها الحراك الجنوبي. مشيرا الى ان الرئيس بامكانه ان يستنسخ جنوبيين على الطريقة المالوفه ويقولوا هذا الحراك شارك في الحوار, لافتا الى ان هذا الاستنساخ لايجدي نفعا ولن يحل الاشكال.
وقال السعدي.
اننا نقول للاخ العزيز عبدربه منصور ان الحراك الجنوبي قد حسم امره واختار الحرية والاستقلالمن نظام الاحتلال اليمني,مشيرا الى ان موضوع الحوار الذي يدعو له الاخ عبدربه منصور لايعني الحراك بشيء على اعتبار ان الحراك ليس طرفا فيه ولا في المبادرة الخليجيه التي تبنت هذا الحوار.
ونوه الى ان الحراك الجنوبي لن يرفض الحواركمبدا حضاري راق ولكن ليس ذلك الحوار الذي تتكون اطرافه من جهه واحدة وهي الشمال , والنظر في القضايا العالقهبين الاخوة في الجمهورية العربية اليمنية – حد قوله- مثل قضية فشل الثورة في الشمال وايضا قضية الجعاشن وقضية زواج القاصرات.
وخاطب السعدي الرئيس هادي قائلا, نحن يا اخي عبدربه لسنا طرفا في تلك المشاكل بل نحن دولة ذات سيادة تم احتلال هذه الدولة في حرب الاجتياح 94م-حدقوله- واي حوار يجب ان يكون بين الجمهورية العربية اليمنية وبين الجنوب على قاعدة الاعتراف بان الوحدة انتهت بالحرب وان الوضع القائم على الجنوب هو احتلال وعندها سنتحاور

أخبار ذات صله