fbpx
لأول مرة .. ” هادي ” بغضب يطلق لعنة على الهواء لمن يرضى على خطف الاجانب ويهدد بكشف كل الأوراق و 34 شركة عالمية هربت بسبب غياب الأمن
شارك الخبر
لأول مرة .. ” هادي ” بغضب  يطلق لعنة على الهواء لمن يرضى على خطف الاجانب ويهدد بكشف كل الأوراق و 34 شركة عالمية هربت بسبب غياب الأمن

يافع نيوز – صنعاء : 

في خطاب غير اعتيادي ، وبغضب لأول مرة ، تحدث  الرئيس اليمني ” هادي ” خلال حضوره صباح اليوم الاحتفال الكبير الذي أقيم بمناسبة تخرج الدفعة الخامس والعشرين لدرجة الماجستير في الحقوق وعلوم الشرطة في كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة 

وهدد ” هادي ” بكشف كل الاوراق ، متهما اطراف بدعم القاعدة ، وتجنيد الاطفال ، وخطف الاجانب ، قائلاً : انه من العيب اختطاف الاجانب ، واطلق ” هادي ” لعنة، يقوله : لعنة الله على من يرضى على تلك الاعمال المخزية .

وكان تحدثت مصادر بصنعاء ، عن قيام الفضائية اليمنية بتقطيع خطاب هادي ، ورفض بث الخطاب مثلما القاه هادي في القاعة ، وطالب اعلاميون بمحاسبة من ارتكبوا عملية التعدي على خطاب هادي . 

وفي حديثه كشف ” هادي ” عن ان 34 شركة نفطية وغازية تركت العمل في ميدان الإنتاج وتوقفت عن العمل بسبب الإعمال الارهابية ، مضيفا بقوله ” عامصة لا نحميها لا نستحقها . 

وقال هادي :  بلاده تتعرض لمؤامرات عديدة من بينها تنظيم القاعدة قائلا بأن 70% من تنظيم القاعدة من الأجانب من خارج اليمن ولذلك لا يهمهم ابدا ان يتدمر البل،  وان هناك من يريد ان يأتي بالمزيد من العناصر الإرهابية الى اليمن .. وقال لماذا يكرهون اليمن الى حد محاولة تصدير الإرهابيين الى اليمن .. مؤكدا اننا لم نعد نستطيع ان نتحمل لا من قريب ولا من بعيد ولسنا ناقصين مشاكل فليدنا الفقر والبطالة والجهل بكل صوره ولا نريد ان يفرض احد علينا ماذا نفعل .

واضاف :  نحن نعيش في ظرف صعب وفي هذا الظرف الصعب يجب ان تتكاتف القوى السياسية جميعها ومنظمات المجتمع المدني وعلمائنا في المساجد لبيان ما نمر فيه .

وواصل حديثه بقوله :  لابد من ان نتطور في اعمالنا وعقولنا ونستبق وقوع الجريمة بالكابح الأمني ونعمل من اجل حل كافة المشاكل.وأشار الى ان العاطلين عن العمل بالملايين وكلما تأتي الشركات للاستثمار ويقولون نحن جاهزين ولكن نحن نريد الامن هل تضمنون لنا الامن من اجل العمل .. وشدد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على ان الامن هو أساس الاستقرار والاستثمار ولا بد من تكاتف وتعاون الجميع الامن والجيش والشعب .

 وخاطب القيادات الامنية ، لا يجوز ان تطلب الفلوس مقابل تحريك الطقم او الحملة العسكرية وتقيد القانون والنظام وكفاية خمسين عاما.. معتبرا ان ذلك عيب في حق الشرطة وفي حق حملة الماجستير والدكتوراه ، مشددا على أهمية جعل المصلحة الوطنية العليا فوق كل المصالح الانانية والضيقة وعلينا ان نطرد الخوف من أنفسنا وعلى الجميع اليقظة والحذر ولا بد من ان نحمي مددنا وفي مقدمتها العاصمة حيث ان بلد لا تحميه لا تستحقه , مطالبا من وزارة الداخلية العمل على إستراتيجية أمنية مدروسة ومواكبة لتسابق الجريمة والمجرمين والتعاون الكامل .

أخبار ذات صله