fbpx
إنتقال معارك الجيش اليمني والقاعدة الى أبين وانسحاب الحملة العسكرية من مناطق بشبوة عقب الكمين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

اكدت مصادر لــ”يافع نيوز ” استمرار الاشتباكات المسلحة العنيفة بين وحدات من الجيش اليمني وعناصر من تنظيم القاعدة في أبين ، والتي اندلعت صباح اليوم إثر حملة عسكرية لمتابعة عناصر القاعدة ، اعلنت عنها السلطات اليمنية في كل من ابين وشبوة .

وقالت المصادر ، ان قوات عسكرية تعرضت لكمين مسلح في منطقة المحفد ، مما اسفر عن مقتل جندين وجرح أخرين حتى اللحظة ، ومقتل عدد من العناصر المسلحة . 10325279_236424193231823_6407456520250705858_n

وفي نفس السياق ، قالت مصادر في شبوة ، ان قوات الجيش اليمني انسحبت ، من بعض المواقع العسكرية التي تمركزت فيها صباح اليوم ، عقب الكمين الذي وقعت فيه ، ونفذخ مسلحي القاعدة ، والذي اسفر عن مقتل عدد من الجنود .

وقال ” ا ف ب ” ان مصدر عسكري افاد أنّ اشتباكات في محافظة شبوة في جنوب اليمن أسفرت، اليوم الثلاثاء، عن مقتل خمسة جنود يمنيين وخمسة عناصر مفترضين من تنظيم “القاعدة”، وذلك بعد إطلاق الجيش اليمني لحملة عسكريّة ضد التنظيم المتشدد، وفق ما أفاد مصدر عسكري.

وأوضح المصدر أنّ “عناصر التنظيم استهدفوا قافلة للجيش في كمين قرب مدينة عزان، ما أسفر عن اندلاع الاشتباكات، وقد استطاعوا أسر 15 جندياً”.

أخبار ذات صله