fbpx
قيادي حوثي : اعلان الحرب على الجنوب لا تعبر عن ابناء المحافظات الشمالية وانما عن مجموعة من المتنفذين وحلفاؤهم
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

قال قيادي حوثي اليوم ، ام الحرب التي اعلنت على الجنوب عام 94 ، من قبل النظام اليمني ، لا تعبر عن عن ابناء المحافظات الشمالية ، والتي ارتكب فيها ممارسات عدوانية واقصائية ضد ابناء المحافظات الجنوبية ، ولكنها و تعبر عن مجموعة من المتنفذين وحلفائهم في حزب اﻻصلاح الذين سعوا للسيطرة والتفرد بالسلطة واقصاء الحزب اﻻشتراكي  الشريك الرئيسي في قيام الوحدة. حد وصفه .

واشار ” محمد يحيى المنصور ” القائم بأعمال الامين العام لحزب الحق ، في تصريح لقناة ” المسيرة ” الحوثية : بان  التمهيد للحرب على الجنوب واقصاء شريك الوحدة ، قد سبقها عمليات اﻻغتيال للناشطين اﻻشتراكيين وبعض القيادات وتلك الجرائم امتدت الى رموز حزب الحق والتيار الزيدي وفي مقدمتهم العلامة الحجة السيد بدر الدين الحوثي الذي تعرض منزله في احدى مناطق صعدة للقصف العدواني بقذائف ار بي جي عام 1993 م  وغير ذلك من ممارسات زادت حدتها بعد حرب صيف 94 لتشمل القوى التي رفضت الحرب واﻻجتياح للجنوب .

واعتبر المنصور :  ان القوى  التي شنت الحرب الظالمة على الجنوب هي نفسها التي قامت بشن الحروب الست العبثية والظالمة على ابناء محافظة صعدة وغيرها من المناطق  في 2004 .

أخبار ذات صله