fbpx
في ذكرى إعلان الحرب على الجنوب – بذروا الحيلة فحصدوا الفقر

تمر اليوم الذكرى المشئومة لإعلان الحرب على الجنوب من قبل قوى التحالف العسكري – القبلي في صنعاء يوم 27 إبريل 1994م من ميدان السبعين..ومن ثم اجتياح الجنوب واحتلاله بعد قرابة سبعين يوما من المعارك التي أحصاها أحد تجار الحرب بألفي ساعة حرب.. وتم بذلك القضاء على الوحدة السلمية الاندماجية المتسرعة والقضاء في ذات الوقت على حلم بناء دولة موحدة بين (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية).

لقد ظن المنتصر أن ذلك النصر المزعوم نهاية التاريخ .. وأنه أضاف بانتصاره الموهوم أرض وثروات الجنوب إلى أملاكه إلى الأبد متناسيا حقائق التاريخ وعبره .. ومع كل ذلك كان شعبنا الجنوبي الصابر يدرك أن تلك الحرب ليس إلا بداية النهاية للمشروع القبلي –الأسري المتخلف لعصابة صنعاء، ولم يتقبل شعبنا الاحتلال والظلم والنهب والاقصاء وظل يقاوم ذلك بمختلف السبل والأساليب المتاحة.. حتى قام بثورته السلمية الحضارية المباركة عام 2007م التي كان من نتائجها أن وحدت قوى شعبنا ضد الاحتلال واستنهضت أو أيقظت الشعب في الشمال الذي عانى وما زال من جور الظلم والاستبداد والاستعباد ..وأدت فيما أدت إليه إلى الإطاحة بسلطة ذلك التحالف العسكري- القبلي أو خلخلته وتمزيقه شر ممزق.

ولا شك أن رموز ذلك النظام اليوم يتحسرون على ما آل إليه حالهم.. ولو عرفوا أنهم سيصلون إلى هذا الحال لما قبلوا بالوحدة من أساسها.. لأنها لم تكن تدور في خَلَدهم أو تفكيرهم.. كما لم تكن هدفا بالنسبة لهم وإنما وسيلة لتحقيق غاية دنيئة.. وإلا لما فرطوا بها وانقلبوا بالقوة على من جاء بها إليهم  طواعية على طبق من ذهب ..فرد الله كيدهم في نحورهم ..وانطبق عليهم المثل الشعبي ( من ذرأ الحيلة حصد الفقر).
اليوم يواصل شعبنا الجنوبي نضاله السلمي المستميت من أجل استعادة استقلاله وحريته .. والنصر في نهاية المطاف لإرادة الشعوب.. وشعبنا يمتلك الإرادة .. ويتشبث بحقه الشرعي الذي لن يقبل بدونه… وما ضاع حق وراءه شعب حي أصيل ..