fbpx
الرياض تعلن تمويلها لإنشاء ميناء جديد في حضرموت
شارك الخبر
الرياض تعلن تمويلها لإنشاء ميناء جديد في حضرموت

يافع نيوز – متابعات

قام وفد الصندوق السعودي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة كبير الاستشاريين عبدالله بن عبدالكريم الشدوخي أمس بزيارة لموقعي الميناء المستقبلي في منطقتي بروم وضبة بمحافظة حضرموت.

واطلع الوفد من رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم قاسم؛ على مشروعي الميناء في المنطقتين وما يشملهما من حدود وتضاريس وخصائص، بالإضافة إلى الدراسات السابقة التي أعدت من قبل الشركات الاستشارية وما يمتاز به الموقعان المقترحان من مزايا جغرافية وكلفة اقتصادية..مؤكداً حرص المؤسسة على إنشاء الميناء المستقبلي لحضرموت لما سيسهم به من دور فاعل ومؤثر في خدمة الحركة التجارية والاقتصادية والاستثمارية في المنطقة.

من جانبه أشار كبير استشاري الصندوق السعودي إلى أن إنشاء مشروع الميناء في حضرموت يعد واحداً من المشاريع التي ستحظى بتمويل من الصندوق في إطار دعم المملكة لمسيرة التنمية في اليمن.. لافتاً إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع عن قرب على الموقعين المقترحين لإنشاء مشروع الميناء والتأكيد على إعداد دراسة تقييم مشتركة لإنشائه وكلفته وجدواه الاقتصادية.

وقد أبدى الوفد السعودي الزائر ارتياحه للحرص المسؤول من قبل قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والسلطة المحلية وإثرائهم بالمقترحات والمعلومات السديدة والتي أعطيت لمحة تفصيلية عن جدوى إقامة هذا المشروع الاستراتيجي الكبير للمنطقة وما له من أهمية في تلبية احتياج خدمات التصدير والاستيراد المتنامي في المحافظة والمحافظات المجاورة.

أخبار ذات صله