fbpx
مؤسسة الف باء تقيم ندوة توعوية على اهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي لعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

اقامت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش مساء اليوم ندوة توعوية على اهمية الحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي لعدن والذي يواجه تهديدات متعدده ومتتالية ومتسارعه اخرها معبد جين ومسجد جوهر .

و قدم الاخ /مازن شريف رئيس منتدى عدن اجين الثقافيعرضا قيما يحتوي على العديد من المعالم والموروث المميز لعدن وعلى ابرز الانتهاكات التي تطال هده المدينه العالمية تارة من الدولة المغيبة وتارة من نقص الوعي المجتمعي في اهمية الحفاظ على عدن وهويتها الفريدة في تنوعها ..

وحضر الندوة التوعوية مايقارب 20 شاب وشابة واستطاعوا التفاعل والخروج بفكرة مبدئية تطوعية “توعوية” عبر طباعه بروشورات خلال الاسبوع القادم وتوزيعها للاحياء المختلفة في عدن وقاموا ايضا بالمساهمة والتبرع لانجاز هذا العمل البسيط الذي تحتاجه عدن وبشدة نظرا للثقافات الدخيلة والمتزايدة على هذه المدينه.

هذا وقد اكدت الاخت /هبة عيدروس (ناشطة في مجال حماية الموروث الثقافي )

على اهمية تظافر المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لانقاد ما يمكن انقاده لاسيما وان هناك قضية (معبد جين) التي تحتاج المزيد من التظافر لتنتصر لها عدن ولتاريخها وهويتها المتنوعه المميزة وشددت على اهمية مثل هذه الندوات والمنتديات التوعوية تجاه حماية الحق العام لــــعدن .

ميسر الندوة : دلال هيثم (مسؤل الشؤون القانونية بمؤسسة الف باء )

أخبار ذات صله