fbpx
الالاف يختتمون فعاليات احياء الذكرى الأولى لاستشهاد البطل “رامي البر ”
شارك الخبر

حضرموت –  أمجد صبيح

اختتم في مدينة تريم عصر امس  الجمعة الموافق 21مارس فعاليات احياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد البطل ” رامي محفوظ البر ” بفعالية  من التراث والعادات والتقاليد الحضرمية التراثية تعبيرا عن تمسك أبناء مدينة تريم بتراثهم وهويتهم الجنوبية الحضرمية الاصيلة  “والتي يسعى نظام الاحتلال اليمني الى طمسها و استبدالها بعادات دخيلة على المجتمع الجنوبي والحضرمي بشكل خاص .

وقد اشتملت الفعالية على سباق الهجن والتي ابى فيها المشاركون الا  ان يشاركوا ويقدموا عرضا على شكل سباق في احد شوارع حي الشهيد رامي بعيديد.

وتوافد العشرات من راكبي الجمال الى المكان الذي يجهز للسباق والذي زين با اعلام دولة  الجنوب  لينطلق بعدها  سباق الهجن والتي بدورها زينها أصحابها با اعلام دولة الجنوب لتبعث روح الحماسة لدى الحاضرين حين مرورها بهم .

وحضر الفعالية الالاف من أبناء مدينة تريم والجنوب ووفد من رئاسة الهيئة الشرعية الجنوبية بحضور رئيسها الشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئة الذي كان بنفس اليوم خطيبا للجمعة بتريم.

وفي اختتام فعاليات احياء الذكرى الأولى لاستشهاد رامي البر عبر ابناء تريم عن شكرهم لكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات و بالأخص جمعية أبناء الجنوب العربي التي قدمت للجنة التحضيرية كافة التسهيلات والدعم السخي لانجاح هذه الفعالية وقدموا الشكر أيضا لمجموعه 15فبراير الجنوبية شبوه –عتق على حضور أعضائها ومشاركتهم في الفعاليات التي أقيمت بمدينة تريم ..

وفي مساء اليوم نفسه استضافت مدينة تريم الشيخ حسن بن شعيب رئيس الهيئة الجنوبية الشرعية بندوة أقيمت بساحة الشهيد رامي البر تحدث فيها الشيخ حسن بن شعيب عن اخر المستجدات بالثورة الجنوبية .

وتحدث بن شعيب عن أهمية التمسك بالهوية الجنوبية وخص الحضارم بشكل خاص على تمسكهم بهويتهم الحضرمية التي يسعى الان نظام الاحتلال اليمني على طمسها بعدد من السميات تقسيم حضرموت الى عدد من التسميات أيضا.

وقال بن شعيب في نهاية حديثة بان على الجنوبيين بذل المزيد من قوة التلاحم ورص الصفوف في هذا الوقت بالذات خاصة ان المؤامرات التي تحاك على قضيتا في تزايد من قبل المحتل اليمني واعوانه.

وتخللت الندوة عرض بعض الأفلام التي تروي سيرة الشهيد رامي البر والتي أعدتها  كتيبة الشهيد رامي البر الإعلامية والتي عرضت على شاشة بروجكتر نصبت بالساحة ..

وفي ختام هذه الفعاليات صرح القياديان بدائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم الأخ ” طارق بدر”  والاخ ” حسن باجبير”  مسؤولا التنظيم باللجنة التحضيرية بان مدينة تريم وفي اطار التصعيد الثري ستشهد في الأيام المقبلة عدد من الفعاليات المتميزة والتي تعبر عن الرفض التام لمؤامرات تقسيم الجنوب ولكافة مشاريع نظام الاحتلال المنقوصة خاصة بعد ان أصبحت مدينة تريم خالية بنسبة 99% من وجود أي عنصر من قوات الاحتلال او من أي فرد من دولة الاحتلال اليمني  بوسط  مدينة تريم..

كما اعلنا في الوقت نفسه عدد من القيادات الشبابية بدائرة الشباب والطلاب بمدينة تريم وضواحيها بان المدينة ستدخل في تنفيذ وتطوير العمل الثوري المؤسسي  بعد ان أصبحت مدينة شبة محرره داخليا والعمل على تصدير فكرة العمل الثري الناجح والمعمول ة في تريم الى المدن الجنوبية الأخرى .

وبهذا ترسم مدينة تريم خطا ثوريا فريدا ومتميزا خاصا بها وهي المدينة التي ارتقى فيها الشهيد رامي الى جوار ربه في الــ18 من مارس ن العام2013 أصبحت المدينة الثائرة المتميزة  بالجنوب العربي بشهادة الكثير من قاده وثوار الجنوب الذين زاروها ..

تصوير .عادل الصاعي .حسام دبان .عمر باشعيوث .محمد سالم

2014-03-22_001435

أخبار ذات صله