fbpx
هادي : يؤكد تحسن الأوضاع في اليمن
شارك الخبر
هادي : يؤكد تحسن الأوضاع في اليمن

يافع نيوز – متابعات اخبارية

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الوضع في بلاده يتحسن مقارنة بالظروف التي مرت بها خلال الأشهر الماضية .

وقال هادى لدى لقائه اليوم مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان ” لقد خرجنا من تعقيدات أشد ومضينا باتجاه ترجمة التسوية السياسية التاريخية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي 2014 ” .. لافتا إلى الدور البارز والمحوري للولايات المتحدة في دعم تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وإعتبر هادي أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية أساسي من اجل خروج اليمن إلى بر الأمان وإنجاح المرحلة الانتقالية بكل تفاصيل مسارها مستعرضا جملة من القضايا المتصلة بإنجاح المسار من مختلف الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية وبما يؤمن استقرار وامن ووحدة اليمن والتخلص من المرحلة الماضية التي خلقت الأزمة الطاحنة منذ مطلع العام الماضي .

من جانبه أعرب المسئول الأمريكي عن سعادته بالعودة إلى اليمن في هذه الزيارة واللقاء بالرئيس عبد ربه منصور هادي ناقلا إليه تحيات الرئيس باراك اوباما وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه العملية وتأييده المطلق لكل الخطوات والقرارات التي اتخذها من اجل تجاوز الظروف الصعبة مؤكدا دعم بلاده لمسار التسوية السياسية في اليمن ودعم تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على ارض الواقع بصورة دقيقة دون انتقاص.

 

* وكالةانباء الامارات

أخبار ذات صله