fbpx
بي إم دبليو تأمل في إنعاش مبيعات سيارتها الميني
شارك الخبر

اوبربفافنهوفن (ألمانيا) : (د ب أ)

تسعى شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات إلى إنعاش مبيعات سيارتها الميني التي سجلت تراجعا في الفترة الأخيرة. وفي مقابلة مع صحيفة “اوتوموبيل فوخه” الألمانية ، قال يوخن جولر رئيس ميني قبل انطلاق معرض السيارات في جنيف :” أمريكا من حيث الحجم تعتبر بالنسبة لنا السوق رقم واحد، ونسبة استحواذنا على مجمل السوق تبلغ 4ر0% وهنا أنا أرى إمكانيات هائلة”. وتابع جولر حديثه قائلا :”لدينا هناك شبكة موزعين ممتازة ، وفي الولايات المتحدة يعتبر كل ما هو دون الخمسة أمتار طولا ليس سيارة ، وهو ما يوفر فرصة رائعة لإنتاجنا”.

 

وفيما يتعلق بالمبيعات في بريطانيا، بلد صناعة الميني، أعرب جولر عن اعتقاده بوجود فرص جيدة لانتعاش المبيعات وكذلك الحال في الصين. وعن الموديل الجديد من السيارة الميني الذي سيطرح في معرض جنيف للسيارات في الفترة بين 6 إلى 16 آذار/مارس الجاري، رفض جولر الحديث عن توقعاته قائلا “علينا أن نتابع أين ستحل بنا المبيعات هذا العام”.

 

كانت مبيعات السيارة الميني في العام الماضي حققت ارتفاعا بنسبة 2ر1% لتصل إلى 305 ألف سيارة ، في المقابل كانت مبيعات السيارات التي تحمل العلامة المركزية بي إم دبليو حققت ارتفاعا بنسبة 5ر7%. يذكر أن مبيعات السيارة الميني سجلت في كانون ثان/يناير الماضي تراجعا بنسبة 2ر2% وعزت بي إم دبليو ذلك إلى اقتراب تغير الموديلات.

أخبار ذات صله