fbpx
اليمن ملتزم بتنفيذ المبادرة ومحاولات تخريبها فاشلة والجيش يقترب من زنجبار
شارك الخبر

 

الجيش يقترب من دحر القاعدة في جعار .. أمين اللجنة الخليجية لـ عكاظ:

اليمن ملتزم بتنفيذ المبادرة ومحاولات تخريبها فاشلة

 

عكاظ

أكد الأمين العام للجنة الوطنية لدعم المبادرة الخليجية في اليمن نبيل الخامري لـ «عكاظ» على التزام الأطراف اليمنية بتنفيذ المبادرة الخليجية التي جرى الاتفاق عليها في الرياض، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تمثل طوق النجاة للشعب اليمني، وأية محاولات للإجهاض عليها من قبل قوى إقليمية سيكون مصيرها الفشل الذريع.
وأوضح في تصريح لــ «عكاظ» أن المبادرة تحظى بدعم خليجي ودولي، مبينا أن هناك التزاما يمنيا حيال تنفيذ بنود المبادرة، باعتبار أن جميع الأطراف السياسية وافقت على بنودها منذ المصادقة عليها في الرياض.
وقال الخامري، إن مصلحة اليمن تأتي في التنفيذ الحرفي لنص المبادرة، إذ أنها شملت حلا متكاملا لكل المشاكل، منوها بدور المملكة في إرساء أسس المصالحة اليمنية التي أفضت إلى عودة الأمن والاستقرار في البلاد.
وكانت مصادر صحافية أشارت إلى ترتيبات إيرانية لعقد مؤتمر يمني في بيروت يشارك فيه ممثلون عن جماعة الحوثيين يهدف إلى عرقلة سير تنفيذ المبادرة الخليجية، وإجهاض الخطوات التي بدأها الرئيس هادي للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الذي يشكل عنوان المرحلة الانتقالية الثانية.
من جهة ثانية، حقق الجيش اليمني تقدما كبيرا في عدد من الجبهات في مديرية جعار في محافظة أبين وسط تكاتف وتعاون شعبي كبير ويستعد حاليا لاجتياح المديرية، إذ يجري الطيران الحربي تهيئة لقصف مستمر لمواقع المسلحين.
وقال مصدر ميداني لـ «عكاظ» إن الجيش اليمني طهر عددا من المناطق باتجاه مديرية جعار وبات قريبا من المدينة التي تعد مركزا للقاعدة إلى جانب زنجبار في محافظة أبين جنوب اليمن وهي أول مديرية تسقط في يد القاعدة وفيها القصر الرئاسي وإذاعة أبين.
وأوضحت المصادر أن الجيش اليمني ولأول مرة يستخدم التغطية الجوية بالقصف العنيف بحربه ضد القاعدة وهو ما يجعله يحرز تقدما ميدانيا على الأرض، مؤكدا أن القاعدة تكبدت خسائر فادحة.

أخبار ذات صله