fbpx
حلف قبائل حضرموت : وزير الدفاع يدير آبار النفط عسكرياً ويحاصر سكان الهضبة وعبدالله غريب
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت :

بيان رقم (30) وزير الدفاع يدير آبار النفط عسكرياً ويحاصر سكان الهضبة وعبدالله غريب

في تطور خطير أمر وزير الدفاع إدارة شركة بترومسيله وفنييها بتشغيل آبار النفط المتوقفة منذ الأربعاء 29/1/2014م تحت تهديدات السلاح والفصل وأكثر من ذلك في وضع إرهابي لم يعرفه فنيي وعمال الشركة من قبل ،  حيث تمتلئ منشأة الشركة بالجنود المدججين بالأسلحة ومعززين بالأطقم العسكرية لإرهاب الفنيين بمواصلة العمل لضخ النفط إلى خزانات الشركة ومن ثم تفريغها عبر الأنبوب إلى ميناء الضبه في الشحر.

وقد سيطر العسكر على مطار الشركة بالكامل وتحويله إلى مطار عسكري 100% لإستقبال العتاد العسكري والجنود القادمين مباشرة من صنعاء. وتدار هذه العمليات العسكرية تحت إشراف الوزير نفسه الذي يواصل أشواط السعي هرولة بين شركتي بترومسيله وتوتال النفطيتين بعد توزيع وحداته حول منطقة هضبة حضرموت ومحاصرتها بالكامل .

وتمركزت كتيبة في الأدواس وقطعة طريق  غيل بن يمين وريدة المعاره وريدة الجوهيين والعليب ورسب والقرى التي تتوزع داخل الوديان, وفي جول القراشم  تمركزت عشرات الأطقم والعربات المدرعة وفي عقبة جثمة فوق مدينة سيئون عبرت أرتال من الدبابات والعربات المصفحة والأطقم القادمة من صنعاء عبر مطار سيئون وعزلت سكان هذه المدن والقرى عن الساحل والوادي بالوادي ومنعت جميع تحركات المواطنين من وإلى مناطقهم وكذا منع المرضى من المرور للعلاج . ومنع وصول التموينات إلى كل هذه المناطق.

     كما فرضت قوات الوزير وجيشه حصاراً عسكرياً مماثلاً على قرية عبدالله غريب حيث منعت السكان من الدخول والخروج من قريتهم ومحاربتهم في أرزاقهم بإغلاق الأكشاك التي تقتات منها الأسر في هذه القرية ومنعت الطلاب من الذهاب إلى مدارسهم, وقد وصل الأمر إلى ذروته حين أطلق الجنود النار مساء أمس على تنانير الخبز الخاصة بالمواطنين وقطعت مياه الشرب عنهم منذ يوم السبت 8/2/2014م  بمنع عامل مضخة الماء من الذهاب لتشغيلها.

    وعليه يطالب حلف قبائل حضرموت الأخ الرئيس إن كان هناك رئيس والسلطة المحلية بالمحافظة إن كانت هناك سلطة القيام بمسئولياتهم على إيقاف هذا الإستهتار بحياة الناس ومعيشتهم الذي بلغ حداً لا يطاق بفرض حصار الموت على المواطنون في هذه المناطق لكي تمتلئ جيوب وزير الدفاع وعصابات النهب والفساد ومافيا النفط في صنعاء بملايين الدولارات.

    كما يناشد حلف قبائل حضرموت دول مجلس التعاون الخليجي والإتحاد الأوروبي والأمين العام المساعد للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر والمنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية  التدخل والضغط لإيقاف هذا الحصار الظالم .

 صادر عن /

حلف قبائل حضرموت

10/2/2014م

أخبار ذات صله