fbpx
بعد تأجيل تشييع شهداء المجزرة.. أسر شهداء مجزرة سناح والهيئة التنسيقية بالضالع يوجهون دعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لتقصي الحقائق
شارك الخبر
بعد تأجيل تشييع شهداء المجزرة.. أسر شهداء مجزرة سناح والهيئة التنسيقية بالضالع يوجهون دعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لتقصي الحقائق

يافع نيوز – الضالع – رائد الجحافي

دعت  اسر وأقارب شهداء مجزرة سناح بالضالع والهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بالضالع في بيان لها  أمس الاثنين ، كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية إلى إرسال ممثليها ومندوبيها إلى الضالع ، للاطلاع على المجزرة التي ارتكبها الجيش اليمني بحق المدنيين عندما شن الجيش هجوم بالدبابات على مخيم عزاء في منطقة سناح أسفر عن مصرع 22 شخص واصابة العشرات بجروح.

وقالت اسر الشهداء ان دعوتهم هذه تأتي  قبل دفن جثامين الشهداء الذين كان قد تقرر دفنهم يوم الخميس القادم ، وتم تأجيل التشييع إلى تاريخ 13 يناير القادم ، كي تتاح الفرصة أمام كافة المنظمات والجهات المعنية بحقوق الانسان للقيام بواجبها الأخلاقي والانساني تجاه المجزرة البشعة.

إلى ذلك اصدرت الهيئة التنسيقية للهبة الشعبية بمحافظة الضالع بيانا أكدت فيه على تأجيل تشييع جثامين شهداء المجزرة إلى تاريخ 13 يناير وذلك بسبب تعذر وصول الطبيب الشرعي، وتعذر استكمال اجراءات وملفات الشهداء، بالإضافة إلى تعذر وصول ممثلو المنظمات المعنية بحقوق الانسان.

 وناشد البيان كافة المعنيين بحقوق الانسان في الداخل والخارج القيام بواجبهم الانساني وزيارة أو ارسال لجان لتقصي الحقائق عن المجزرة البشعة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال اليمني بحق المدنيين في مخيم عزاء، وطالب البيان من كافة الجنوبيين حضور موكب التشييع الذي سيكون  مليونية وفاء لدماء الشهداء.

أخبار ذات صله