fbpx
صحيفة سويسرية : إراقة الدماء لا تزال مستمرة في جنوب اليمن بدون أي رادع
شارك الخبر

يافع نيوز – اياد الشعيبي
قالت صحيفة سويسرية أن إراقة الدماء العبثي في جنوب اليمن لا يزال مستمر ، وفي الوقت نفسه دون أي رادع ، مشيرة إلى أن الاحتجاجات في الجنوب اندلعت ضد نظام الشمال والقوى العسكرية قبل ثورتي تونس ومصر.

جاء ذلك في تقرير مطول نشرته صحيفة “شتادت انتسايجر” السويسرية اليوم الثلاثاء ، أفردته لتغطية الوضع في جنوب اليمن في مقابلة أجرتها مع الإعلامي المقيم في زيورخ إياد الشعيبي تناولته فيه كنموذج للمهاجرين الجنوبيين في سويسرا وخصوصا الصحفيين ، وما يتعرضون له من أعمال قمع وتنكيل واسعة النطاق.

وقالت الصحيفة في تقريرها المعنون بـ (اثارة الانتباه .. النهوض .. النظال) “أن الجنوبيين يعيشون في خوف مستمر ودائم ، في أي وقت يمكن أن تقصف دبابة أي منزل بقذيفة ، أو ترمي طائرة عسكرية قنبلة على منزل آخر”.

ويؤكد التقرير بأن ” الوحدة السلمية بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية استغرقت مدة قصيرة ، لكن سرعان ما بدأت القبائل التقليدية في الشمال في احتلال الجنوب.بعد أربع سنوات وصل الأمر إلى حرب أهلية مخلفة آلاف الضحايا. أدى ذلك إلى نمو العديد من الحركات الصغيرة التي طالبت باستعادة دولة جنوب اليمن المستقلة”.|

وتطرق التقرير إلى الصحفي الشعيبي وظروف سفره إلى جانب صحفيين آخرين إلى سويسرا ، وكيف استطاع تقديم اللجوء السياسي هناك ، وماهي الأنشطة التي يقدمها الجنوبيين في الخارج كنوع من أنواع الدعم المعنوي للشعب في الجنوب.

أخبار ذات صله