fbpx
بن علي يصل الى عدن ويؤكد: قرار الانسحاب من مؤتمر الحوار لارجعة فيه
شارك الخبر
بن علي يصل الى عدن ويؤكد: قرار الانسحاب من مؤتمر الحوار لارجعة فيه

يافع نيوز – علي الدرب

قال رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب محمد علي احمد إنه عاد الى محافظة عدن لمشاركة الشعب الجنوبي في نضاله، بعد ان حقق ما وصفها بـ” انجازات وانتصارات” للقضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد محمد علي احمد قرار انسحاب من مؤتمر الحوار لارجعة فيه، نافيا وجود أي تواصل او اتصال من اجل العودة لمؤتمر الحوار .

واكد في تصريح صحفي له فور وصوله الى عدن ان انسحابه والمخلصين معه من ممثلي الحراك الجنوبي من مؤتمر الحوار لم ياتي من فراغ ولكنه قرار حتمي انطلق من حرصهم على مصلحة شعب الجنوب وحراكه السلمي وقضيته العادلة ومن اجل الهدف الذي انعكس من خلال رؤيتهم المتمثلة بالحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة .

واضاف ان صواب قرار الانسحاب انعكس من خلال الحملة الاعلامية والدعائية من قبل اعداء الجنوب وقضيته وحقه في استعادة دولته المستقلة .. لافتا الى المؤامرات التي استهدفت وحدة صف ممثلي الحراك الجنوبي في الحوار الوطني خلال جلساته خاصة بعد ان اثبت الاوفياء فيه والمخلصين تمسكهم بعدالة قضيتهم وحقهم في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولة الجنوب .

وتابع “ان الحراك الجنوبي هو الحامل الشرعي للقضية الجنوبية ونحن في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب جزء من قوى الحراك واتخذنا قرار المشاركة في الحوار لقناعتنا باننا سنخدم قضية شعبنا حيث اثبتنا للمجتمع الدولي والاقليمي سلمية ثورة شعبنا في الجنوب وكسرنا الحاجز والتعتيم الاعلامي الذي عانى منه الحراك الجنوبي”.

وقال “لقد عدنا اليوم الى عاصمتنا الابية وبين صفوف شعبنا الجنوبي العظيم بعد قرارنا بالانسحاب الكامل من الحوار ارضاءا لضمائرنا المخلصة لشعبنا وقضيته العدالة وبعد ان ادينا دورنا الوطني خلال مراحل الحوار التي اثبت فريقنا خلالها وخاصة الاخوة والاخوات المخلصين والاوفياء انهم اصحاب حق وجابهوا خصوم واعداء شعبنا وقضيته في عقر دارهم واثبتوا للعالم تمسكهم بخيار شعب الجنوب البطل وبحقه في الحرية وتقرير المصير .

وأشار الى انه سيعمل خلال الفترة القادمة على عقد لقاءات مع مختلف مكونات الحراك الجنوبي السلمي والاطياف السياسية والمجتمعية والشبابية والنسوية من اجل تقريب وجهات النظر وبما يسهم في تعجيل تحقيق هدفه المنشود .

أخبار ذات صله