fbpx
صنعاء : مقتل اطباء اجانب والغاء مؤتمر صحفي لمسئول امريكي ورئيس التنمية الدولية كان سيعقده عصر اليوم والزياني يدين
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء :

ألغت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مؤتمرا صحفيا كان مقررا إقامته عصر اليوم ومخصصا لنائب المدير المساعد للوكالة مارك فيرستاين الذي يزور اليمن حاليا.

وبحسب ” نيوز يمن ” لم تذكر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء، أسباب إلغاء المؤتمر الصحفي، لكن من المرجح أن الإلغاء جاء بسبب الهجمات الإنتحارية التي وقعت اليوم في مقر وزارة الدفاع اليمنية بالعاصمة صنعاء.

وكان المسؤول الأمريكي التقى خلال زيارته مسؤولين في السلطة اليمنية، أبرزهم الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة محمد سالم باسندوه.

وقد اكد مصدر بوزارة الدفاع اليمنية قبل قليل مقتل عدد من الاطباء الاجانب العاملين في مستشفى مجمع العرضي التابع لوزارة الدفاع ، بينهم سبعة صينيين و2 روسيين و2 فلينيين ، كما قتل  قاضي عضو الحوار اليمني ونائب رئيس لجنة الانضباط بمؤتمر حوار صنعاء  وزوجته كانا بداخل المستشفى لإجراء فحوصات ، وهو القاضي ”  عبد الجليل نعمان ” في حين ارتفعت حصيلة القتلى الى حوالي 60 قتيل وعشرات الجرحى .

واكد ” يمنات ” ،  أن الاشتباكات بين الجنود و المسلحين لا زالت في المباني الداخلية للوزارة، و أن قوة عسكرية و أمنية، فرضت طوقا محكما على المسلحين، و تمكنت من السيطرة على بعض المباني القريبة من مستشفى العرضي ، كما أكد أن موظفي الوزارة غادروها، عقب وصول قوات الجيش و الأمن، و خرجوا من البوابة الجنوبية.

و قبل قليل قامت مروحيتان، بالتحليق على علو منخفض فوق مجمع وزارة الدفاع، في الوقت الذي قالت فيه مصادر أن الرئيس هادي، توجه إلى هناك ، و كانت وزارة الصحة العامة قد وجهت نداء للتبرع بالدم لجرحى انفجار وزارة الدفاع، ما يشير إلى أن عدد الضحايا كبير.

و لا تزال هوية المسلحين المهاجمين للوزارة مجهولة حتى اللحظة، حيث لم تكشف مصادر رسمية عن ذلك ن فيما اكتفت   وكالة “سبأ” الرسمية بخبر مقتضب عن مصدر عسكري، أكدت فيه أن الوضع تحت السيطرة ، ولا تزال  أصوات إطلاق النار لا زالت تسمع من داخل مباني وزارة الدفاع .

أخبار ذات صله