fbpx
صحيفة تكشف عن تعيين صاحب سوابق لرئاسة مؤسسة صحفية حكومية كبيرة في عدن
شارك الخبر

تولى إدارة المؤسسة بعد حرب 94 وأدين بحكم قضائي بات

• قرار جمهوري يعيد محمد علي سعد إلى مؤسسة 14أكتوبر بعد إدانته سابقا في قضية ( استيلاء على مال عام )

• استئناف عدن أدانت سعد سابقا باختلاس ( خمسة عشر ألف دولار أمريكي ) والاستيلاء على سيارة لاند كروزر بـ ( أربعة مليون ريال )

• تم الحكم بسجنه لمدة عام واعادة المبالغ المنهوبة إلى مؤسسة 14أكتوبر.

يافع نيوز – الشارع

كشفت وثيقة حكم قضائي صادرة عن محكمة استئناف عدن أن رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد علي سعد والذي صدر قرار جمهوري بتعيينه مساء أمس الأول الاثنين قد تمت إدانته سابقا بتهمة ( الاستيلاء على المال العام ) عندما كان رئيسا لمجلس ادارة نفس المؤسسة بعد حرب 94 قبل أن يتم إعادته إلى رئاستها مرة أخرى بقرار جمهوري مساء الاثنين . وتفيد وثيقة – حصلت عليها ( الشارع ) – أنه تمت إدانة رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر محمد علي سعد بحكم قضائي بات في الجلسة التي عقدت في 17 مارس 2008 برئاسة القاضي جسار محمد العدوف وعضوية القاضيان قيصر السيد محسن العيدروس وعبدالله سعيد المخلافي المرفوعة من نيابة استئناف عدن ضد أربعة موظفين بمؤسسة 14 أكتوبر وهم : (( محمد علي سعد – محمد أحمد المنصوري – عبدالمعز منصور الحزمي – محمد صادق جنو )) . و

جاء في وقائع وحيثيات الحكم أن ” محمد علي سعد وخلال عمله كرئيس مجلس إدارة مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر م / عدن استغل سلطته الوظيفية في تعطيل القوانين واللوائح المالية النافذة وذلك من خلال قيامه بالتوجيه بالصرف من الايرادات العامة للدولة والمتحصلة من الاعلانات مع علمه بعدم مشروعية هذا الإجراء ، كما استولى على مبلغ وقدره ( خمسة عشر ألف دولار أمريكي ) بدون وجه كما استولى على سيارة تويوتا لاند كروزر صالون تحمل رقم ( 5974م عدن ) يقدر قيمتها ( أربعة مليون وستمائة وخمسون ريال يمني بطرق غير مشروعة ” .

ووفق وثيقة منطوق الحكم فقد قررت الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف مـ / عدن بإدانة محمد علي سعد وحبسه مدة سنة مع وقف التنفيذ وإلزامه بدفع خمسة عشر ألف دولار أمريكي للمدعية بالحق المدني مؤسسة 14أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر .

وترأس محمد علي سعد مجلس إدارة مؤسسة 14أكتوبر للصحافة للفترة من بعد حرب صيف 1994 وحتى عام 1999م وتمت إدانته بحكم قضائي بات ، إلا أن قرارا جمهوريا أعاده مساء الاثنين لترأس مجلس إدارة مؤسسة 14أكتوبر للصحافة من جديد !! .

حكم محكمة ضد محمد علي سعدحكم محكمة ضد محمد علي سعد 2حكم محكمة ضد محمد علي سعد3

أخبار ذات صله