fbpx
الزعيم باعوم وتنسيقية مكونات الحراك تدعو الى جمعة غضب من كافة المساجد في المكلا وسائر مدن حضرموت
شارك الخبر
الزعيم باعوم وتنسيقية مكونات الحراك تدعو الى جمعة غضب من كافة المساجد في المكلا وسائر مدن حضرموت

خاص – حضرموت

دعا الزعيم باعوم و تنسيقية مكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت  إلى مسيرات جمعة الغضب 6 ديسمبر للتنديد بمقتل المقدم سعد بن حمد بن حبريش العليي مقدم قبائل الحموم ورئيس حلف قبائل حضرموت وأبنه وأحد اقاربه وإصابة أثنين اخرين بجروح بالغة في عملية غادرة أستهدفتهم من قبل نقطة عسكرية لنظام الاحتلال صباح يوم الاثنين 2 ديسمبر بمدينة سيئون .

وتوجه الدعوة إلى أبناء حضرموت قاطبة بكافة انتماءاتهم وشرائحهم الاجتماعية للمشاركة الجماهيرية الواسعة في المسيرات التي ستنطلق من كافة مساجد مدينة المكلا عقب صلاة الجمعة متجهة صوب ساحة الحرية كما تدعو الى مسيرات جماهيرية غاضبة مماثلة تنطلق في سائر مدن وقرى حضرموت في جمعة الغضب  6 ديسمبر .

كما أهاب مجلس التنسيق بالجموع الجماهيرية الغاضبة برفع الأعلام السوداء وصور الشهيد وأعلام دولة الجنوب ويؤكد بحسب إعلان الدعوة ” ان مرتكبي هذه الجريمة النكراء وماسبقها بحق أبناء شعبنا في الجنوب الحر لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة كل القتلة من نظام الاحتلال السابقين واللاحقين عبر المحاكم الدولية” .

ويُعبر المجلس عن تقديره وأعتزازه لما جاء في بيان قبيلة الحموم وتوصيفها للوضع الحالي الذي يعيشه الجنوب بكونه وضع احتلال جاثم على الصدور منذ عام 94م وهو موقف مشرف للقبيلة والمنتسبين لها التي لطالما عرف عن تاريخها بالشجاعة والاقدام والبطولة والحق .

ويؤكد المجلس انه سيقف بقوة مع الموقف الذي تتخذه قبائل الحموم تجاه العملية الاجرامية التي استهدفت رجالات بارزة من أبناء حضرموت بعملية دنيئة لاتمت للشرائع الدينية والاعراف بأية صلة .

جاء ذلك في نص البلاغ المشترك الصادر عن مجلس التنسيق لمكونات الحراك لتحرير واستقلال الجنوب بمحافظة حضرموت ومجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية بحضرموت و القيادة المؤقتة لمؤتمر القاهرة بحضرموت والتكتل الوطني بحضرموت

أخبار ذات صله