fbpx
الدكتور العاقل من كلية ردفان : دعم قطر وتعزيز اقتصاد الاحمر استرزاق باسم القضية الجنوبية
شارك الخبر

نظمتها الحركة الشبابة بالكلية وقطاع الطلاب بمجلس الثورة

يافع نيوز-  سعدان اليافعي

شهدت القاعة الكبرى بكلية التربية ردفان محاضرة ثورية جنوبية تتعلق بنهب ثروات الجنوب نظمتها الحركة الشبابية بالكلية وقطاع الطلاب بمجلس الثورة الجنوبية بمدينة الحبيلين .

وفي المحاضرة الشيقة التي اثراها الدكتور الاكاديمي والباحث الاقتصادي الاستاذ حسين العاقل بالحقائق المعلوماتية بالأرقام ، تحدث العاقل الى الحاضرين الذين امتلأت بهم قاعة الكلية من الطلاب والمعلمين والحاضرين من كل الطيف الجنوبي بردفان فند في محاضرته معلومات مستفيضة عن النهب الممنهج لتدمير الثروة الجنوبية وذهابها الى جيوب المتنفذين من قوى شمالية احتلالية لازالت ماسكة قبضتها وبقوة على شركات النهب للاستمرار في احتلال الجنوب باستقلاله هو القضاء على تلك القوى التي ستزيل عن الخارطة .

وعدد العاقل العديد من الشخصيات الشمالية المالكة والنافذة بالنفط الجنوبي والتحكم بموارد الاقتصاد الجنوبي منذ احتلال الوطن.

كما تطرق العاقل في محاضرته والتي عنونة بــ” نهب الثورات الجنوبية وتدميرها ” الى ما قامت به دولة قطر من دعم الاحتلال وخاصة ابناء الاحمر باسم الجنوب حيث صارت قضية الجنوب يسترزق باسمها الاحتلال دولية من خلال معاملته لنا كمملوكين الشعب والثروة .

ودعا العاقل الى وحدة الصف الجنوب وكل قيادات الحراك الى مواصلة المسيرة سويا تحت قيادة الرئيس البيض باعتباره موقع الوحدة والداعي الى الانفصال فالمجتمع الدولي يراقب ويشاهد ذلك .

كما دعا في ختام محاضرته الجنوبيين في كل مكان الزحف والمشاركة بالمليونية القادمة التي ستصادق السبت القادمة بخور مكسر لنرسل للعالم رسائل اننا على الارض صامدون وثابتون حتى تحقيق التحرير ورفض مؤامرات صنعاء التي تنتقص من الحق الجنوبية بالحرية والاستقلال واستعادة الوطن المحتل .

S1290006 S1290008 S1290005

أخبار ذات صله