fbpx
في الصين ” اﻷنف الجميل ” يضمن لك وضيفة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

يلجأ خريجو الجامعات في الصين إلى جراحات تجميلية لأنوفهم، للحصول على ميزة تضعهم في مقدمة سباق الوظائف، خاصة بوجود عيادة تقدم أنوفا مستوحاة من برج إيفل.

أصحاب الشركات والأعمال صريحون جدا بتفضيلهم المترشحين الأكثر جاذبية، ووصل بهم الأمر إلى إدراج مواصفات شكلية في إعلانات الوظائف.

ودخل حوالي 7 ملايين خريج إلى سوق العمل هذا العام، في وقت تشهد فيه البلاد تباطؤا شديدا في النمو، وهو ما دفع وسائل الإعلام الحكومية إلى اعتبار 2013 “أصعب الأعوام على الإطلاق” لطالبي العمل.

ومع تزايد أعداد الطلاب الذين يخضعون لهذه العمليات على أمل تعزيز فرصهم في سوق العمل، يقول الجراحون أن سوق جراحة التجميل في توسع وازدهار كبيرين، رغم أنه ثالث أكبر سوق بالعالم.

وعلقت عشرات عيادات التجميل الإعلانات، غرب مدينة تشونغكينغ، مع ملصقات عنوانها “برج إيفل” للعملية التي تضمن أنفا منحوتا بدقة، ويجريها الجراح وانغ شو مينغ.

ويقول الجراح وانغ “تأثرنا جدا بجمال برج إيفل، والعملية ليست مجرد إضافة للأنف، بل نقوم بإعادة بنائه” مضيفا أنه “ينفذ نحو عشر عمليات شهريا”.

وتشير الأرقام إلى أنه مؤخرا ما نسبته 10% من خريجي الجامعات يعانون البطالة، أي أكثر من ضعف معدل البطالة الرسمي في الصين لكافة السكان.

وتقدر تكلفة عملية “برج إيفل” حوالي 60 ألف يوان أي ما يعادل 9800 دولار.

أخبار ذات صله