fbpx
فريق مكتبة الصحة يقوم بمعاينة نزلاء السجن المركزي بعدن
شارك الخبر

عـــدن / فـــــــــــراس اليــــــــــافعي :

قام صباح اليوم الفريق الطبي المكلف بمعاينة نزلاء السجن المركزي بعدن بالنزول إلى السجن والكشف عن حالات السجناء (رجال / نساء) بناء على توجيهات مدير عام مكتب الصحة بعدن د لخضر ناصر لصور استجابة لمناشده السجناء ..

ويضم الفريق الطبي كل من د/ صلاح عبد الحافظ مدير مكتب الصحة مديرية المنصورة /د / محمد محسن العيسائي طبيب عام / ناصر طه الشعبي فني تمريض/ احمد عبدالله عبد الرقيب سالم فني مختبر /ماهية الحكيمي / مديرة شئون الموظفين / رقية الحامد تنظيم الأسرة .

وقام الفريق الذي رافقه د رائد عبد الله طه مسئول عيادة السجن  بمعاينه عدد من الحالات وصرف العلاجات  ورفع كشوف بأسماء السجناء المرضى لمدير عام مكتب الصحة ووضعهم الصحي والتوصيات ليتم البث فيها سريعا نظرا للانتشار مرض الجرب وأمراض جلدية معدية بين أوساط السجناء والسجينات  .

الجدير بالإشارة مدير عام السجن العقيد خيري المحلوي استلم اليوم مهام عمله مديرا جديد للسجن .

هذا وكان  نزلاء سجن المنصورة بعدن  تقدموا بمناشده عاجلة لوزيرة الصحة ووزيرة حقوق الإنسان أوضحوا فيها : انتشار مرض “الجرب”  بين أوساط السجناء وانتشار الأمراض المعدية. بسبب تدني مستوى النظافة وقلة منافذ التهوية وعدم كفاية الملابس والأغطية وسوء التغذية وانخفاض كمية الغذاء مما أدى إلى انتشار الأوبئة و الأمراض المعدية بين السجناء. في ظل عدم توافر الحد الأدنى من الرعاية الصحية .

يذكر أن أدارة سجن المنصورة السجن المركزي بعدن قامت بأخذ كافة  السراير وترك السجناء يفترشون الأرض للنوم كما قامت أدارة السجن مؤخرا بسجن عدد من الأفارقة مخالفين نظام الإقامة مع السجناء مما أدى للانتشار الأمراض المعدية في أوساط السجناء

أخبار ذات صله