fbpx
استغرب أيش اللي حشركم مما يجرى في مصر !!

لم تكن لي رغبة ولا هاجس بالكتابة مفضلا الابتعاد عن الفيس , لكن منشورات البعض من الجنوبيين نشطا وناشطات عن ما يجري بمصر بين مؤيد ومعارض يجعلك تخرج عن صمتك بشكل مستفز.. فهم انقسموا بين مؤيد ومعارض لعزل محمد مرسي , يتدخلون ويدافعون عن هذا او ذاك بشكل مستميت وجنوني لدرجة تصل لحد السباب والشتام فيما بينهم ..

يا جماعة خليكم في حالكم لديكم ثورة لم تحسم اي من اهدافها بعد .. وانتم بحاجة ماسة لتعاطف الكل مع قضيتكم.. هناك تطورات واستحقاقات دولية قادمة اخبروني ماذا انتم اعددتم لها , ما يجري في مصر ليس كما تتصورون , الامور لن تحسم بين ليلة وضحاها حتى تقفوا في خندق طرف ضد الطرف الاخر .. نحن لا نزال نخوض غمار ثورة ونحن بحاجة لتعاطف ابسط مواطن عربي مع قضيتنا .. انتم ثوار يجب ان تحترموا طموحات وتطلعات الاخرين من خرج ضد مرسي ومن هو معه جميعهم مصريون في الاخير ,, بغض النظر عن من الصح ومن الخطاء فيهم ..

ومن المؤسف حقا ان هناك من يقف ضد اخوان مصر نكاية وتشميتا في حزب الاصلاح الاخواني اليمني المقرب من اخوان مصر , ما هذا الغباء وهذا التطفل , يا جماعة امامكم مستقبل لكم ولأجيالكم وجميعكم يجهل ما ستؤول الاوضاع بمصر .. ولا تعتقدوا ان الاخوان بمصر انتهوا بمجرد اقصائهم من الحكم , الاخوان تنظيم قديم ومعمر بعمر 80 عاما ولدية خبرة ودراية في مقارعة العديد من انظمة الحكم حول العالم , والاخوان ما زالوا اقويا نظرا لتغللهم في مختلف اجهزة الدولة ,, وكذلك تغللهم بأوساط شرائح المجتمع المصري نظرا للعامل الديني ..

يجب ان نقف بحياد تام لأننا بحاجة للكل , هناك انقسام اقليمي ودولي حيال ما يجري بمصر , وانت كثائر بوقوفك مع هذا ضد الاخر , فانت تكسب عداءات من الاقليم والعالم في الوقت الذي انت فية بحاجة لمساندة الكل معك لمناصرتك .. كن محايد والا ستكسب عداءات انت في غناء تام عنها …

اضن الاجدر بكم يا شباب هو القراءة بتمعن رؤية الحراك الجنوبي النهائية التي قدمت لمؤتمر الحوار الوطني التي تمسك فيها بحق تقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية , الرؤية قدمت للإقليم والعالم الراعي لهذا الحوار ا , واضن حرصكم وانتباهكم لأمور كهذا تعنيكم هو الاهم من حشر انوفنا فيما ليس لنا ناقة فيها ولا جمل ,, مشغولون بأحوال مصر وكان ليس لدينا ما يشغلنا ويهمنا .. مودتي للكل .