fbpx
أغرب مسابقات العالم
شارك الخبر

في عالمنا هذا وبعد أن وصل الإنسان لتحقيق كل شيء، بات التوجه الجديد نحو القيام بأعمال غريبة وغير مألوفة، ومن بين تلك الأفعال المسابقات التي تُنظّم في العديد من الأماكن حول العالم، والتي تأخذ طابعاً غريباً لأبعد الحدود.

وفيما يلي أغرب تسع مسابقات في العالم: سباق الرضع هو السباق الذي تصل مسافته إلى 5 أمتار فقط، ويشارك فيه الرضع الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 18 شهراً، ويقام هذا السباق الذي يطلق عليه (سباق الزحف) في تشيلي وكولومبيا. كرة القدم الطينية تختلف هذه الرياضة عن كرة القدم المعروفة بأن أرضية الملعب هنا عبارة عن مستنقع من الوحل، وتتكون الفرق المشاركة في هذه الرياضة من خمسة لاعبين بالإضافة إلى حارس مرمى. وقد اكتسبت شعبية كبيرة مؤخراً وبشكل خاص في بريطانيا.

بطولة إلقاء البيض منذ عام 2006 تنظم بريطانيا بطولة سنوية يقوم المتسابقون فيها بإلقاء البيض على أنفسهم والمنافسين، مع بذل أقصى مجهود لالتقاط البيض قبل أن يقع وينكسر. تسلق الرجال فوق بعضهم تنظم هذه المسابقة في إندونسيا، ويشارك فيها العديد من الفرق المكوّنة من أربعة رجال، ويقومون بالتسلّق فوق بعضهم البعض مستخدمين في ذلك نخلة طويلة للغاية، وهو ما يتطلب تمتع المتسابقين بقوة تحمّل كبيرة.

مكاسرة أصابع القدم في عام 1976، نُظّمت أول بطولة عالمية لمكاسرة أصابع القدم في إحدى المدن البريطانية، وهي المسابقة التي يقوم فيه المتنافسون بتشبيك أصابع أقدامهم سوياً ومحاولة إمالة قدم الآخر إلى الجانب المعاكس تماماً مثل لعبة المكاسرة التي تستخدم فيها الأيدي. وحاول منظمو هذه اللعبة إقناع إدارة الأولمبياد بضمها للألعاب الأولمبية، ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل.

تغيير شكل الوجه وهو تقليد بريطاني متّبع منذ عام 1267، ويقوم فيه المتسابقون بتغيير شكل وجوههم بشكل غريب، بحيث يملأونه بالتجاعيد دون استخدام أيديهم أو أي مستحضرات. ويعد بيتر جاكمان أفضل المتسابقين في تلك المسابقة الغريبة في تاريخ بريطانيا. مسابقة مغازلة البنات في أيرلندا تنظم مسابقة غريبة بالفعل، حيث يقوم فيها المتسابقون بالتنافس في إصدار أفضل صافرة لمغازلة السيدات أثناء سيرهن في الشوارع، وهي الصافرة الشهيرة التي يطلق عليها في بعض المناطق في العالم “صافرة الذئب”.

ماراثون الكعب العالي يُنظّم في العديد من المدن حول العالم، ولكن أشهرها هو الذي يُنظّم في مدينة ميلان سنوياً، ويشارك فيه النساء فقط. يعد هذا الماراثون الأقصر في العالم، حيث تبلغ مسافة السباق فيه 80 متراً فقط، ولكن المشاركات يجرين بكعب عالي. أولمبياد العاطلين عن العمل في ظل ازدياد أعداد العاطلين، قامت مجموعة من العاطلين عن العمل في نيويورك عام 2009 بتنظيم أول أولمبياد لهم، وكانت الألعاب في هذه البطولة عبارة عن ألعاب يُفرّغ بها أولئك العاطلين غضبهم مثل تكسير الأدوات المكتبية، وسباق “أنت مفصول”، وغيرها من المسابقات الغريبة.

أخبار ذات صله