fbpx
الألمان يبيعون سيارة تشرتشل
شارك الخبر

ترجمة – كريم المالكي:
عرض تاجر ألماني للبيع السيارة الكلاسيكية التي استخدمها رئيس الوزراء البريطاني الراحل “ونستون تشرتشل” خلال فترة الحرب العالمية الثانية. وكان “تشرتشل” يستخدم هذه السيارة التحفة أثناء حملاته الانتخابية في عامي 1944 و1949. وقد تم تخزين هذه السيارة الجميلة وهي نوع “دايملر” دي بي 18 كوبيه بشكل استثنائي بحيث تبدو لكل من يشاهدها أنها في حالة لا تصدق. وقد تم تصنيعها في كوفنتري في عام 1939.
وتُعد السيارة التي تملك محرك سعة 2.5 لتر وتصل سرعتها القصوى إلى 76 ميل/ساعة واحدة من النسخ الثمانية فقط التي هي من نوع DB18 والتي تم إنتاجها من قبل مصنع كوفنتري قبل الحرب. وقد تم تدمير أربع سيارات نتيجة للقصف خلال الحرب فيما تضررت أخرى بشكل كبير بحيث تم تحويلها إلى خردة ، أما مصير الاثنتين المتبقيتين فلا يزال مجهولاً حتى اللحظة. 

وما زالت النسخة الوحيدة المعروفة هي السيارة التي استخدمها تشرتشل والتي هي بحوزة السمسار الألماني والذي يريد بيعها بالنيابة عن مالكتها الأصلية. وقد تم فعلياً عرض السيارة التي كانت في فترة الحرب بحوزة رئيس الوزراء البريطاني السابق، الأسطورة ونستون تشرتشل للبيع على موقع اباي.
وتمنى التاجر أن تجلب السيارة مبلغاً يصل الى مليون يورو. كما أكد أنه على الرغم من قيمتها التاريخية، فإنه لن يتراجع عن بيع هذه السيارة الفريدة التي تشكل شيئاً بالنسبة للتاريخ البريطاني.وقد عرض التاجر السيارة القديمة ديملر ديبي 18 كوبيه المكشوفة للبيع نيابة عن أرملة ملياردير لا تريد الكشف عن هويتها مذكراً بأنها النموذج الأخير والوحيد في هذه الفئة. ويذكر أن ونستون تشرتشل من الشخصيات السياسية المعروفة في بريطانيا. قاد المقاومة البريطانية ضد التوسع الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، واشتهر بخطاباته الرائعة التي تتحدى النازي أدولف هتلر.

المصدر: جريدة الراية
أخبار ذات صله