fbpx
من ملعب التلال شعب حضرموت ينفرد بصدارة دوري الأولى لكرة القدم
شارك الخبر

يافع نيوز – الملعب:
تمكن فريق شعب حضرموت من الخروج من ملعب حقات بثلاث نقاط ثمينة و ذلك بعدما استطاع لاعبوه قلب نتيجة تأخرهم في الشوط الأول بهدف أمام مستضيفهم التلال الى فوز بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ21 لدوي الدرجة الأولى لكرة القدم لينفرد نورس المكلا مجدداً بالصدارة برصيد 39 نقطة و بفارق 3 نقاط عن أقربي منافسيه اليرموك و أهلي صنعاء اللذان يملكان نفس الرصيد 36 نقطة و في المقابل تجمد رصيد التلال عند النقطة 26 في المركز العاشر ليدخل منطقة الهبوط ناحية الدرجة الثانية.

و شهدت بداية المباراة سيطرة تلالية بحماسة اللاعبين الشباب، لكن عناصر الخبرة في فريق شعب حضرموت المتمثلة في اللاعبين منصر باحاج و سالم موسى استطاعت السيطرة على منطقة الوسط، و المبادرة بالهجوم ناحية مرمى التلال في ظل تفكك منطقة دفاع التلال؛ و تألق ملحوظ لحارس المرمى التلالي سامر فضل الذي تصدى لثلاث (إنفرادت) صحيحة، و في ظل هذه الوضعية تحصل التلال على كرة مرتدة لعبها الظهير محمد بقشان ناحية المندفع من الخلف (حمودي) لعبها برأسه في المرمى رغم الرقابة اللصيقة عليه.

و بعد الهدف عاد شعب حضرموت يهاجم، و توغل اللاعب الكلدي نحو العمق الدفاعي للتلال، ليعيقه المدافع النيجري مارتن و لم يتردد الحكم فؤاد السيد في إشهار البطاقة الحمراء في وجهه، و هي اللعبة التي غيرت سير المباراة.

و في الشوط الثاني جاهد لاعبو التلال للحفاظ على النتيجة، لكن الخبرة و النقص العددي لعبا لمصلحة شعب حضرموت فسجل منصر باحاج هدف التعادل، و بعدها سجل نجم المباراة سالم موسى هدف الفوز بعد أن لعب كرة مباشرة للمرمى دون أن يلمسها أحد محققاً أغلى ثلاث نقاط لشعب حضرموت.

و في صنعاء تمكن الوحدة من الفوز على جاره العروبة بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد الوحدة إلى 30 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن اتحاد إب السابع الذي يملك الرصيد نفسه، و توقف رصيد العروبة عند النقطة 31 في المركز الخامس.

و في (تعز) فاز الصقر على جاره الرشيد بهدف وحيد سجله حسين الغزي في الدقيقة 19 من الشوط الثاني، رافعاً رصيد الصقر إلى 33 نقطة في المركز الرابع و جمد رصيد الرشيد عند النقطة 25 في المركز الحادي عشر.

من مباراة الرشيد و الصقر .. تصوير / علي الحكيمي

و في إب تمكن الطليعة صاحب المركز الأخير من انتزاع نقطة ثمينة على حساب حامل اللقب شعب اب في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، ليرتفع بعدها رصيد الشعب إلى 30 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن وحدة صنعاء و اتحاد اب صاحبي المركزين السادس والسابع والرصيد نفسه – 30 نقطة – و يحافظ الطليعة على مركزه الأخير المؤدي إلى الدرجة الثانية.

و كانت الجولة 21 قد افتتحت يوم الأربعاء بمباراة وحيدة انتهت بفوز اتحاد إب على اليرموك بهدفين مقابل هدف، فيما اقيمت الجمعة مباراتين فاز في الأولى أهلي صنعاء على هلال الحديدة 1- صفر، و انتهت الثانية بالتعادل الايجابي بين وحدة عدن والشعلة 2-2.                             

أخبار ذات صله