fbpx
إدارة مشروع الوصول إلى التعليم في الريف بمؤسسة العون تتفقد سير العمل بالمشروع في مديرية تبن بلحج  
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.

نفذت إدارة مشروع الوصول إلى التعليم في الريف بمؤسسة العون للتنمية صباح اليوم الاربعاء زيارة إلى مقر مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ، كما اطلعت على سير العمل بالبدء بالمشروع والذي يستهدف مديرية تبن.

ويستهدف المشروع أربع محافظات يمنية ويأتي تحت إشراف وزارة التربية والتعليم بالشراكة بين البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومؤسسة العون للتنمية.

وخلال الزيارة ناقش ممثلي مؤسسة عون ” اكرم يسلم “مدير المشروع” وسالم احمد ” اخصائي تعليم ” مع مدير عام مكتب التربية والتعليم لمحافظة لحج فهمي بجاش ، المشروع وسير العمل به ، كما تم التطرق لمناقشة الاحتياجات الأخرى للقطاعات التعليمية والتربوية للمديريات الأخرى بحضور الاستاذ نبيل الشاعري مدير عام قطاع التأهيل في وزارة التربية والتعليم.

بعد ذلك اطلع الزائرون في مدرسة سامية مبروك ” على سير عمل تنفيذ المشروع الذي يستهدف مديرية تبن بتدريس وتأهيل 30 مشاركة من خريجي الثانوية العامة في تخصصات مختلفة ومنها : اللغة العربية ومعلم صف ، والرياضيات والاجتماعيات ، كما يسعى المشروع لإكساب الفتيات المشاركات مهارات حياتية تمكنهن من تقديم تعليم افضل للفتيات.

مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج ” فهمي بجاش ” تقدم بالشكر والتقدير لكل من مؤسسة عون والبرنامج السعودي على استهداف محافظة لحج بهذا المشروع الهام الذي سيعود بنتائج إيجابية باذن الله على المحافظة وخاصة مديرية تبن المستهدفة بهذا المشروع على اعتبار هناك عجز ملموس في معلمي الصفوف الأولى ، إلى جانب الكثافة الطلابية داخل مدارس المديرية حيث هناك 60 ألف طالب وطالبة فقط بهذه المديرية التي أصبحت كمركز رئيسي لاستقطاب النزوح الخارجي والداخلي.

وتمنى النجاح والتوفيق للمشاركات بهذا المشروع ، وتحقيق الهدف الذي نسعى له جميعا وهو هدف المشروع بتوفير كادر نسائي ذو مؤهلات كافية.

بينما اوضح اخصائي التعليم بمؤسسة عون الأستاذ ” سالم احمد ” بأن المؤسسة دائما تسعى تجاه مشاريع تلبي الاحتياج المجتمعي ، ومشروع الوصول إلى التعليم في الريف مهم جدا لتنمية المجتمعات تنمية شاملة ، وسيساهم بشكل كبير في تعليم المرأة والفتاة داخل مديرية تبن إلى جانب اكتسابها عدة مهارات ومعارف سيمكنها من القيام بدورها في المجتمع وفي المؤسسة التعليمية التي تعمل فيها وهي المدرسة.

ودعا المشاركات لبذل الجهود والالتزام بقواعد وأساسيات المشروع والنجاح فيه.

حضر البدء بتنفيذ العمل بالمشروع مدير إدارة التربية والتعليم لمديرية تبن ” مقبل السلاح ” إلى جانب عدد من مسؤولي قطاعات التربية والتعليم بمحافظة لحج.

هذا ويساهم مشروع الوصول إلى التعليم في الريف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث تم تدشينه وبشكل رسمي يوم امس الثلاثاء في عدن مستهدفا أربع محافظات ” المهرة ، حضرموت ، شبوة ، لحج ” حيث بلغ عدد المستفيدات من المشروع على مستوى المحافظات 150 مشاركة ، كما سيسعى المشروع لتحصل المشاركات على دبلوم نظام سنتين بعد الثانوية في المناطق الريفية من خلال التعاقد مع معهد تدريب المعلمين لتدريس الفتيات في مساق الدبلوم بعد الثانوية.

أخبار ذات صله