fbpx
اتحاد نساء لحج : يدشن توزيع ادوات التمكين للربع الأول ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.

دشن اتحاد نساء لحج صباح اليوم الخميس بمدينة الحوطة توزيع ادوات التمكين للمشاريع الصغيرة على 15 من النساء والفتيات في مجال ” الخياطة والنقش على القماش والكوافير ” .

حيث يعتبر هذا التدشين هو الربع الأول لسنة 2024 م ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي الذي ينفذ عبر المساحة الآمنة التابع لاتحاد نساء لحج بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .

ولقد افتتحت القيادية ورئيسة اتحاد نساء لحج الأستاذ ” فاطمة الحاج” التدشين بكلمة رحبت فيها بحضور ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بلحج ” ثروت عكاشة ” وما يقدمه مكتب الشؤون من اهتمام ومشاركة الاتحاد بكل أعماله المجتمعية إلى جانب التعاون المشترك والتنسيق في كل ما يخدم المرأة في المحافظة لحج .

وقالت ” الحاج ” بأن المساحة الآمنة هي مشروع ناجح واعطى الكثير من الخدمات للنساء بالمحافظة وخاصة على مستوى مديرية الحوطة وتبن ، ومن هذه الخدمات هي المشاريع الصغيرة التي تساعد النساء والفتيات وخاصة اللاتي تعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي في دعم حياتهن المعيشية والتحسين من دخلهن في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تمر على شعبنا .

مشيرة بأن على المتمكنات من النساء اللاتي حصلنا عليها بضرورة استخدامها والعمل على الإنتاج فيه لانه هذا الهدف من المشروع ، مشددة على أهمية المتابعة والتقييم من قبل المساحة الآمنة والاتحاد للمستفيدات بعد التدشين.

متمنية التوفيق والنجاح لكافة النساء والفتيات اللاتي حصلنا على ادوات التمكين بعد أن تحصلنا على التدريب في المساحة .

مدير الجمعيات والاتحادات بمكتب الشؤون الاجتماعية بلحج ” ثروت عكاشة ” رحب بجميع الحاضرين منوها بأن مكتب الشؤون يهتم ويدعم مثل هكذا مشاريع تتعلق بالتمكين ويوفر كل التسهيلات الممكنة بذلك .

داعيا للإكثار من هذه المشاريع والاستهداف أكثر لمديرية الحوطة لعدة أسباب منها الكثافة السكانية المتزايدة خلال السنوات الفائتة إلى جانب وجود أسر فقيرة فيها ونازحين .

مقدما الشكر لاتحاد نساء لحج على جهوده المستمرة في دعم المرأة بالمحافظة بمختلف الجوانب سوى المجتمعية أو القانونية والصحية والنفسية .

وفي ختام التدشين تم توزيع شهادات المشاركة والتدريب على النساء المستهداف بالتمكين ضمن الربع الأول للمشروع خلال سنة 2024 بحضور كذلك الأمين العام لاتحاد نساء لحج ” سميرة بحرق ” والعاملين بالاتحاد والمستفيدات من مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي

أخبار ذات صله