fbpx
خلال لقاء جمعه مع نظيره الإماراتي وزير الخارجية اليمني يشيد بالتدخلات الانسانية والتنموية الاماراتية في اليمن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني مساء اليوم الخميس، مع وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وأوضاع الجالية اليمنية في الإمارات.

وتطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية في بلادنا والجهود المبذولة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام العادل والمستدام.

وخلال اللقاء، نقل الوزير الزنداني تحيات فخامة الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات وتمنياتهم لسموه بدوام الصحة والعافية، ولدولة الإمارات وشعبها الشقيق المزيد من الرفعة والنماء.

وأكد الدكتور الزنداني على متانة وعمق العلاقات اليمنية الإماراتية، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه دولة الإمارات العربية الشقيقة ضمن دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم مجلس القيادة الرئاسي والعمل من أجل استقرار الأوضاع في بلادنا.

وثمن الوزير الزنداني التدخلات التنموية والإنسانية لدولة الإمارات الشقيقة الهادفة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك برامجها الإنمائية في مجال بناء الطاقة المتجددة، مشددًا على أهمية العمل الثنائي لتعزيز مجالات التعاون وبناء قدرات مؤسسات الدولة وتأهيل كوادرها البشرية.

من جانبه حمل سمو الشيخ عبدالله بن زايد الوزير الزنداني نقل تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى أخيه فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس وتمنياته لهم بدوام الصحة والعافية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، معربا عن تمنياته للوزير شائع التوفيق والنجاح في مهام عمله.

كما أكد سموه تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين، متمنيا لليمن وشعبها الاستقرار والتنمية والازدهار، مجدداً التأكيد على موقف حكومة الإمارات الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ووقوفها بجانب الشعب اليمني بما يعزز من أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، وحرص دولة الإمارات تقديم كافة أوجه الدعم التنموي والإنساني في مختلف المجالات.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى دولة الإمارات فهد المنهالي ورئيس دائرة مدير مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر محمد هادي ومسؤول ملف الجزيرة والخليج المستشار علاء عفارة ومن الجانب الاماراتي وزير الدولة بوزارة الخارجية خليفة شاهين المرر وسفير دولة الإمارات لدى بلادنا محمد حمد الزعابي ومدير مكتب وزير الخارجية الإماراتي عبدالرحمن النقبي.

أخبار ذات صله