fbpx
بوتين: مجريات الحرب في أوكرانيا «مسألة حياة أو موت» بالنسبة لروسيا
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات بُثت، الأحد، أن المجريات على جبهة القتال في أوكرانيا هي «مسألة حياة أو موت» بالنسبة لروسيا، وقد تحدد مصيرها.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022، وصف الكرملين عمليته العسكرية بأنها معركة من أجل بقاء روسيا، في محاولة لحشد المشاعر الوطنية بين السكان الذين لا يبالي الكثير منهم بالغزو، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال بوتين في مقابلة مع الصحافي بافيل زاروبين نُشرت مقتطفات منها على شبكات التواصل الاجتماعي، الأحد: «أعتقد أنه لا يزال من المهم بالنسبة لنا وبالنسبة لمستمعينا ومشاهدينا في الخارج، أن تُفهم طريقة تفكيرنا».

وأضاف: «كلّ ما يحدث على جبهة أوكرانيا هو بالنسبة لهم تقدّم لموقعهم التكتيكي، لكنه بالنسبة لنا مصيرنا، إنها مسألة حياة أو موت».
وأدلى بوتين بتصريحاته هذه رداً على سؤال حول مقابلة استمرت ساعتين، وأجراها مع مقدم البرامج الأميركي تاكر كارلسون، واستخدمها الكرملين للترويج لسرديته الخاصة بالحرب.

وتحدث بوتين في تلك المقابلة مطوّلاً عن تاريخ روسيا وشكّك باستمرار في وضع الدولة الأوكرانية، ما أثار غضب كييف والغرب.

ولدى سؤاله عن إسهابه في الحديث عن التاريخ الروسي في تلك المقابلة، قال بوتين: «بالنسبة للمستمع الغربي والمشاهد، لم يكن سهلاً، بل أكثر من ذلك بالنسبة للأميركيين».

وأضاف: «تاريخ الولايات المتحدة بدأ منذ 300 عام ونيف، لكنني بدأت بحديثي بعام 862؛ لذلك أعتقد أنه لم يكن من السهل على الجمهور الأميركي أن يفهم ذلك».

أخبار ذات صله