fbpx
الضالع … الصندوق الاجتماعي للتنمية يدشن صرف مشروع التحويلات النقدية لشهري اكتوبر ونوفمبر بالشعيب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – علي عميران

دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن اليوم السبت 13 يناير للعام 2024 م صرف الحوالات النقدية لعدد1311 من المستفيدات من مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية المرحلة الثانية لشهري اكتوبر ونوفمبر بمديرية الشعيب محافظة الضالع، وذلك بتمويل من المنحة البريطانية عبر بنك الامل.
وخلال التدشين الذي حضره مديرعام الشعيب حسين عسكر الخيلي ، ومنسق المشروع بالمديرية الدكتور مثنى سعيد ،وضابط عمليات المشروع الدكتور احمد الهيال ،ومدير بنك الامل سنان الحالمي ثمن مديرعام الشعيب الدعم الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي لمديرية الشعيب في دعم القطاع الصحي من خلال مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية، والذي استهدف النساء الحوامل، والمرضعات ،والامهات اللاتي لديهن اطفال مادون سن الخامسة وحالات الاعاقه.
وقد  الشكر والتقدير للصندوق ،وضابط ،ومنسق المشروع ،وبنك الامل وجميع فريق العمل بالمديرية، والجهات الداعمة، والمانحة على مابذلوه من جهد من اجل نجاح هذا المشروع.
من جانبه منسق المشروع بالمديرية الدكتور مثنى سعيد اكد انه تم اليوم تدشين صرف مشروع التحويلات النقدية المشروطه بالتغذية لشهري اكتوبر ونوفمبر ،وان هذه المرحلة تعتبر الثانيه من المشروع لحالات سؤء التغذية للامهات الحوامل والمرضعات والاطفال مادون سن الخامسة وحالات الاعاقة من عمر 5 سنوات إلي عمر 17 عام التي ستستمر لمدة سته اشهر من شهر اغسطس الى فبراير 2024م.
واضاف منسق المشروع بان هذا الصرف لشهري اكتوبر ونوفمبر في جميع مراكز الصرف بالقرى المستهدفه لعدد 27 مركز صرف وقد بلغ المبلغ المصروف 138900000مائه وثمانية وثلاثون مليون وتسعمائة الف ريال لعدد1311  حالة مستفيده بالاضافة الى صرف مستحقات المثقفات المجتمعيات لعدد 58 مثقفة مبلغ 12200  دولار
عبر بنك الامل .
مشيرا بان عملية الصرف تمت بكل سهولة وتسهيل ووصول المستفيدات الى مراكز الصرف حيث تم ترتيب المستفيدات بمراكز الصرف من قبل المثقفات، والمتطوعات المجتمعيات واللجان المجتمعية بمراكز الصرف.
وقدم منسق المشروع الشكر، والتقدير للسلطة المحلية، والصندوق، وفريق العمل، وجميع الشخصيات الاجتماعية على تعاونهم، وتسهيلهم عمل الفريق بالميدان ،والعمل من اجل نجاح المشروع.
ولاقت عملية الصرف ارتياح مجتمعي من قبل المستفيدين في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها هذه الاسر المستهدفة كون هذا المشروع يعتبر من أضخم المشاريع المقدمة لمديرية الشعيب، مقدمين الشكر لادارة الصندوق على هذا المشروع الذي سيساهم بالحد من نسبة الاصابة بحالات سؤء التغذية وخفظ معدل الوفيات بين اوساط الامهات الحوامل والمرضعات والاطفال دون الخامسة.
أخبار ذات صله