fbpx
اتفاقية سعودية فرنسية للتعاون في الصناعات العسكرية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
وقعت المملكة العربية السعودية وفرنسا، الثلاثاء، مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وقال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في منشور على موقع إكس اليوم الأربعاء إن وزارتي الدفاع في المملكة وفرنسا وقعتا “خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير”.

وأضاف الوزير أنه ونظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو استعرضا العلاقات الاستراتيجية والتعاون ورؤيتهما المشتركة للأمن والاستقرار الإقليميين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن وزير القوات المسلحة الفرنسية استقبل بمقر المتحف الوطني العسكري (ليزانفاليد) في العاصمة باريس، الأمير خالد بن سلمان، وذلك في إطار زيارة رسمية إلى فرنسا.
وتزايدت مؤخرا الزيارات المتبادلة بين المسؤولين العسكريين والأمنيين السعوديين والفرنسيين بشكل ملحوظ، ووفق وكالة الأنباء السعودية فإن التعاون العسكري مع باريس يتركز في مجالات التدريب الأمني وتسليح القوات البرية والبحرية والجوية في المملكة، حيث تربط البلدان اتفاقية أمنية في مجال قوى الأمن والدفاع، وتُعدّ فرنسا واحدةً من أهم الوجهات السعودية في مجال التسليح، خاصةً في المجالين البحري والجوي.

أخبار ذات صله