fbpx
عدن .. وضع حجر الأساس لمشروع بناء مجمع صحي بمنطقة صلاح الدين
شارك الخبر

 

عدن – محمد القادري.
تحت رعاية معالي وزير الدولة – محافظ العاصمة عدن – أحمد حامد لملس، وبمناسبة الذكرى ( 56 ) لعيد الإستقلال ال”30″ من نوفمبر المجيد، وضع نائب محافظ العاصمة عدن –  أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة – بدر معاون سعيد، ومدير عام مديرية البريقة، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، اليوم “الأثنين”، حجر الأساس لمشروع بناء مجمع صحي بمنطقة صلاح الدين في المديرية.
وتبلغ مساحة مشروع المجمع المزمع بنائه، “1800” متر مربع، الذي سينفذه “مكتب مهارات الأصدقاء للمقاولات والتوريدات العامة”، ويتكون من دور واحد، بتمويل ذاتي من السلطة المحلية بمديرية البريقة، بمبلغ “145” مليوناً و”312″ ألفاً و”812″ ريال.
وخلال وضع حجر الأساس، بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة، الدكتور أحمد مثنى البيشي، نوه نائب محافظ العاصمة عدن، بدر معاون، بجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة في التوجه لإنشاء مجمع صحي بمنطقة صلاح الدين بعد سنوات طويلة من الحرمان لمثل تلك المشاريع الخدمية، معتبراً بناء هذا المشروع الهام رصيد إضافي لمديرية البريقة وقيادتها وثمرة للإرادة الجادة.
وعبر معاون، عن الفخر والإعتزاز بتنفيذ هذا المشروع الخدمي رغم التحديات والظروف الصعبة للتقديم الخدمات الصحية لأهالي منطقة صلاح الدين، منوهاً بأهمية مساندة جهود قيادة العاصمة عدن، ممثلة بمعالي وزير الدولة – محافظ عدن – أحمد حامد لملس، في ترجمة مصفوفة المشاريع التي تعتزم قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة تجسيدها على أرض الواقع.
فيما أوضح مدير عام مديرية البريقة، الدكتور صلاح الشوبجي، أن هذا المشروع – والذي يأتي ضمن حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها والأخرى التي ستنفذ في المديرية تحت رعاية كريمة من معالي وزير الدولة – محافظ العاصمة عدن – أحمد حامد لملس – للنهوض بالبنية التحتية للمديرية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي المديرية، وعلى وجه الخصوص الخدمات الأساسية التي تلامس حياة المواطنين اليومية.
بدوره، أعتبر مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن، الدكتور أحمد البيشي، وضع حجر الأساس لبناء المجمع الصحي بمنطقة صلاح الدين في مديرية البريقة، إنجازاً يترجم طموحات قيادة المديرية في الجانب الخدمي، لافتاً إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع وإنجازه في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي منطقة صلاح الدين والمناطق المجاورة.
حضر وضع حجر الأساس، رئيسا “تنفيذية الإنتقالي” و”اللجان المجتمعية” بمديرية البريقة، “العقيد جمال موسى”، و”أحمد البغدادي”، ومديرا مكتبي “الصحة” و”الأشغال” بالمديرية، “الدكتور فهد العلوي”، و”المهندس مازن العزي”، وسكرتير لجنة المناقصات بالبريقة، المهندس أحمد الراجحي، وعدد من أعضاء اللجان المجتمعية والمجلس الانتقالي في منطقة صلاح الدين.
أخبار ذات صله