fbpx
انتقالي لحج يواصل برنامج النزول الميداني لتفقد أوضاع السجون في المحافظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص.
واصلت إدارة حقوق الانسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج برئاسة الدكتور علي حيدرة الحوشبي اليوم الاثنين ولليوم الثاني على التوالي برنامج نزولها الميداني لتفقد السجون والاصلاحيات والاطلاع على أوضاع السجناء في المحافظة.
حيث قام الحوشبي والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لإصلاحية سجن أمن منطقة الرباط ، وكان في استقبالهم مدير أمن المنطقة العقيد جلال محمد العيسائي وعدد من الضباط.
واطلع فريق إدارة حقوق الانسان على أوضاع نزلاء سجن منطقة الرباط ، مستمعا ، إلى إفاداتهم حول أسباب احتجازهم وفترات مكوثهم في السجن وكيفية تعامل إدارة السجن معهم.
وأكد الحوشبي بأن أوضاع سجن منطقة الرباط صعبى للغاية وبحاجة ماسة إلى إعادة تأهيله وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة والضرورية مثل النظافة والتهوية والفرش والغذاء المناسب وغيرها من الأحتياجات الضرورية.
وفي ذات السياق، قام فريق إدارة حقوق الانسان بزيارة إلى إصلاحية السجن الاحتياطي في منطقة صبر ، واطلع على أوضاع النزلاء ، وظروف احتجازهم، ومدى الرعاية والعناية التي تقدمها إدارة الإصلاحية لهم.
واستمع الفريق من مسئولي إصلاحية السجن على أبرز الصعوبات والاشكاليات التي تواجه الإدارة والتي تعترض وتعيق سير العمل في الإصلاحية من جميع الجوانب بما فيها المادية والعينية والقانونية، وفي مقدمتها نقص الغذاء والدواء ومواد النظافة.
رافق مدير إدارة حقوق الانسان بتنفيذية انتقالي لحج خلال زياراته التفقدية للسجون كل من  القاضي عدنان جميع رئيس نيابة السجون بالمحافظة ، والاستاذ حسين صالح مدير الإدارة السياسية، والأخ غازي العلوي / مدير الإدارة الإعلامية ، والأخ شداد أحمد حسن مدير إدارة حقوق الانسان بمديرية تبن .
أخبار ذات صله