fbpx
السلام المطلوب 

 

كتب – صلاح السقلدي.
السلام في اليمن- او لنقل حالة من الاستقرار والهدوء – تمضي قُدما،مستفيدة من انشغال الدول الكبرى -الولايات المتحدة وبريطانيا -المخربة للاوضاع والمسعرة للصراعات والحروب والفتن في فلسطين وفي اوكرانيا وغيرهما.
      وهذا الاستقرار المنتظر باليمن هو مطلب وغاية يتمناها كل إنسان سوي. فحرب الثماني سنوات أثقلت كاهل الجميع، ووصل حال عوام الناس الى مشارف الهلاك والضياع..وتحطمت فكرة الحسم العسكري وبلوغ صنعاء ووصلت الى درب مطروق،وهو الأمر الذي أدركه التابع والمتبوع على حدٍ سواء..
    سلامٌ مُنتظر ومرحبا به في حال تم على ارضية صلبة للنوايا والعدالة بما يعكس المتغيرات على الارض ويعالج جذور وأسباب القضايا والأزمات وليس فقط اعراضها ونتائجها ، وابرزها بالتأكيد الأزمة اليمنية بتشعباتها والقضية الجنوبية ببُعدها السياسي الوطني المحض و التي شكلت اُس الازمة اليمنية…سلام متكافئ  بعقول منفتحة لا عقول ما تزال عالقة عند مشاريع حلول تقادم عهدها او ما تعرف بمرجعيات أكل الدهر عليها وشرب،علاوة على انها كانت سببا مباشرا للحروب ومصدر خلافات منذ خطيئة حرب ٩٤م العدوانية،عدوانية ليس فقط على الجنوب بل على المشروع الوحدوي الموءود، وما تناسل من معطف تلك الحرب الكارثة من حروب واقتتال ودمار، من شمال صعدة الى جنوب عدن.